التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 4, 2024

خبير انتخابي يكشف عن ثلاثة اسباب ستلغي موعد الانتخابات المبكرة.. الاجهزة لا تعمل بالحرارة 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف الخبير في الشؤون الانتخابية رعد سامي التميمي، السبت، عن ثلاثة اسباب لعدم اجراء الانتخابات النيابية المبكرة، مبينا ان اجهزة الانتخابات لا تعمل بكفاءة عالية في درجات حرارة مرتفعة.

وقال التميمي ان ” ثلاثة تحديات تواجه تحديد موعد الانتخابات في 6/6/2021 التي اعلنت عليها الحكومة ستواجه ثلاث تحديات”.

واضاف ان “عادة ما يتم تحديد موعد الانتخابات من قبل رئاسة الوزراء بالاستناد على المشورة التي تقدمها مفوضية الانتخابات حول ذلك الموعد ( وفقاً لقانون الانتخابات).

وتابع ” وبالتالي تحديد الموعد قبل حسم تشريع الملاحق التشريعية يعني ان الجداول الزمنية غير واضحه وغير محسومة ، لاسباب عديدة اهمها ان مدد تسجيل الناخبين سيعتمد على شكل الدوائر الانتخابية سواء كانت على مستوى الاقضية او مقترح ال(80) دائرة او غيره”.

واشار الى ان “لتحدي الثاني هو ان اجراء الانتخابات في شهر حزيران هو امر يحوي شيء من التحدي، الذي يتمثل بان الاجواء عادة ما تكون حارة نسبياً وهو ما ينعكس بالسلب على عمل الاجهزة المستخدمة في الانتخابات كون ان كفاءة عملها تتأثر بالاجواء الحارة وحسب التحديات التي واجهت المفوضية منذ انتخابات 2014 و2018″.

واوضح التميمي ان” المشاركة الانتخابية التي تتأثر سلباً ايضاً بارتفاع الحرارة، اخذين بنظر الاعتبار السخط الشعبي على العملية السياسية والتي دفعت باتجاه مشاركة ضئيلة في انتخابات مجلس النواب لعام2018″.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق