التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

10 قتلى على الأقل بانفجار مرفأ بيروت وعون يدعو لاجتماع طارئ للمجلس الأعلى للدفاع 

امن ـ الرأي ـ
أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصادر أمنية وطبية لبنانية بسقوط عشر ضحايا على الأقل في انفجار مرفأ بيروت فيما دعا الرئيس اللبناني ميشيل عون الى اجتماع طارئ للمجلس الاعلى للدفاع مساء اليوم.

ونقلت الووكالة عن شهود ومصادر أمنية إن انفجارا كبيرا قرب وسط بيروت أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل واصابة العشرات وإرسال موجات صدمة في أنحاء العاصمة اللبنانية مما أدى إلى تحطم زجاج المنازل وتسبب في انهيار شرفات الشقق.

وأظهرت لقطات للانفجار شاركها السكان على وسائل التواصل الاجتماعي عمودا من الدخان يتصاعد من منطقة الميناء يليه انفجار هائل.

وقال وزير الصحة حمد حسن لرويترز إن هناك “عددا كبيرا للغاية” من الجرحى، فيما أعلنت فرق الصليب الأحمر اللبناني استنفار كل عناصرها.

وأعلن مدير عام الجمارك في لبنان بدري ضاهر، أن مادة النترات، كانت السبب الرئيسي في الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت اليوم.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون المجلس الأعلى للدفاع إلى اجتماع طارئ مساء اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، لمتابعة الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت.

وتابع الرئيس عون الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، وأعطى توجيهات الى كل القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي لضبط الأمن.

وطالب عون تقديم الاسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة، وتأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة التي لحقت بالممتلكات جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق