التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

طهران: ردنا سيكون حاسما لو تم تفعيل آلية الزناد 

سياسة ـ الرأي ـ
صرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان تبرير اميركا لاستخدام آلية الزناد بانه ليس له اي اساس قانوني، مؤكدا بان رد ايران سيكون حاسما فيما لو تم تفعيل هذه الآلية.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي اليوم الاثنين حول رد ايران فيما لو تم تفعيل آلية الزناد: ان ما تستند اليه اميركا ليس له اي اساس قانوني، اذ انها ليست عضوا في الاتفاق النووي وان تفسيرها ابتدائي جدا ونابع من العجز.

واضاف: ان رد ايران على اي انتهاك للاتفاق النووي والقرار 2231 (الصادر عن مجلس الامن الدولي) هو على عاتق مجلس الامن القومي وفقا لقرار مجلس الشورى الاسلامي ومثلما قالت ايران وابلغته خطيا فان ردها سيكون حاسما.

وفي الرد على سؤال لمراسل وكالة انباء “فارس” حول تصريحات ترامب بانه سيتوصل الى اتفاق مع ايران في غضون 3 اسابيع في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية وادعائه بان الصين وايران ترغب بعدم فوزه في الانتخابات وانهما تريدان فوز جو بايدن قال خطيب زادة، اننا نسمع مثل هذه التصريحات كلما اقتربنا من موعد الانتخابات الرئاسية الاميركية، وان ترامب يعرف اين يكمن الحل وهو الذي صرح به قائد الثورة بانه على ترامب التوبة والعودة الى الاتفاق النووي.

واضاف، لا اعتقد بان تكون لهذه التصريحات اي مبرر سوى الاستهلاك الداخلي الا ان سياسة ايران مبدئية وتاتي في اطار توجيهات سماحة القائد.

ونصح المتحث باسم الخارجية الايرانية نظيرته الاميركية مورغان اورتيغاس، بانه عليها بدلا من التركيز، الذي ينم عن الوسواس والمرض، على الشعب الايراني ان تركز على القضايا والمشاكل الكبرى التي تعاني منها بلادها في الداخل، واعتبر هذه التصريحات بانها للاستهلاك الداخلي فقط.

واضاف: ان حكومة ترامب لا تحظى بمكانة لائقة لا في سلوكياتها ولا في تصريحاتها الديبلوماسية ولا ينبغي الاخذ بكثير من الجدية التصريحات التافهة لهذه السيدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق