التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

السفارة الأميركية: لا تدخل بري في العراق والتحالف الدولي ضد داعش سيغطي الكثير من المجالات 

وكالات – سياسة – الرأي –

أعلنت السفارة الأميركية في العراق، الثلاثاء، أن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش سيغطي الكثير من المجالات، فيما نفت أي نية للتدخل البري في العراق.

وقال مسؤول مكتب التعاون العسكري في السفارة جون بدماك في ندوة حوارية مع بعض وسائل الاعلام ، إن “التحالف الدولي ضد تنظيم داعش سيغطي الكثير من المجالات”، مبيناً أن “بعض الدول ستقدم حسب إمكانياتها، اما بعضها سيقدم المساعدات والمشورة للجيش والبيشمركة”.

ونفى بدماك “وجود أي نية للتدخل البري”، مؤكداً أن “هذا الموضوع أكد عليه الرئيس الأميركي باراك اوباما وعززه رئيس الحكومة حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم عندما قالوا لسنا بحاجة إلى تدخل بري”.

وأشار مسؤول مكتب التعاون العسكري إلى أن “واشنطن بدأت بهذه الضربات ونحن مستمرون خاصة فيما يتعلق بالعمليات الجارية”، موضحاً أن “الفرنسيين قاموا بطلعات جوية استطلاعية”.

وتابع أن “تكلفة العمليات العسكرية في اليوم الواحد سبعة ملايين وخمسمائة ألف دولار”، مشيراً إلى أن “بعض عناصر المليشيات التحقت بالقوات الأمنية ولكن حكومة الولايات المتحدة لم تدرب أي ميليشيا، لذا يجب أن يكون لدينا التركيز على داعش، ولا تكون لدينا أهداف متعددة”.

يشار الى أن العاصمة الفرنسية باريس استضافت، امس الاثنين (15 ايلول 2014)، مؤتمر “الامن والسلم في العراق”، بحضور ممثلي نحو اكثر من عشرين دولة، لبحث التعاون الدولي في محاربة داعش ، وتحديد دور كل دولة في التحالف الدولي الذي ترغب الولايات المتحدة في إقامته بهدف “تدمير” التنظيم.

 

واتفق المشاركون في المؤتمر في ختام أعماله على البقاء على استنفار فيما يخص دعمهم للسلطات العراقية ومحاربة تنظيم “داعش”، فيما أكدوا تمسكهم بوحدة العراق وسلامة أراضيه وسيادته وأشادوا بالحكومة العراقية الجديدة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق