التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

نائب ايراني: الاساءة الى شخصية الرسول الاكرم (ص) بذريعة حرية التعبير عن الرأي مدانة 

سياسة ـ الرأي ـ
أدان النائب الايراني عن اهالي سنندج /غرب/ مهدي فرشادان، اساءة المجلة الفرنسية شارل ابدو لشخصية الرسول الاكرم (ص) بذريعة حرية التعبير عن الرأي.

واشار النائب فرشادان الى نشر مجلة شارل ابدو رسوما كاريكاتورية مسيئة لشخصية الرسول الاكرم (ص) في بيان صادر بهذا الشأن: إن مدرسة الرسول الاكرم محمد (ص) التي أرست المبادئ الانسانية تقوم على حرية الفكر والتعبير علن الرأس وهو ماخلدها ولاشك ان الهداية تعد الينبوع النقي للنبوة والاساءة الى الانبياء والاديان تشكل اساءة الى التعقل وجوهر الحرية.

واضاف ان الدين الاسلامي لايتضمن اي اكراه وإجبار بل تقوم رسالته على الحرية والديمقراطية:((لا إِکْراهَ فِی الدِّینِ قَدْ تَبَیَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَیِّ فَمَنْ یَکْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَ یُؤْمِنْ بِاللَّهِ فقد استَمْسَکَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقی‏ لاَ انْفِصامَ لَها وَ اللَّهُ سَمیعٌ عَلیم))

ونوه الى فلسفة الاسلام تقوم على احترام أديان وعقائد الاشخاص واحترام كتابي التوراة والانجيل باعتبارها كتب مقدسة لاتباعها.

وتابع: إنه ينبغي ان تقوم الحكومة الفرنسية التي تدعي أنها مهد الحضارة والحرية ان تقاضي المتورطين في انتهاك حرمة المقدسات الاسلامية والحد من تكرر مثل هذه التصرفات الاعلامية المسيئة والبعيدة عن المهنية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق