التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

افخم: التحالف ضد داعش تبلور خارج اطار آليات الامم المتحدة 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم، بان التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الارهابي تبلور خارج آليات منظمة الامم المتحدة، وهو محط تساؤل من ناحية القانون الدولي.

واشارت افخم الى ان موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا الصدد قد اُعلِن عنه بوضوح وفي اعلى المستويات ومن ضمنه تصريحات قائد الثورة الاسلامية ووزارة الخارجية وقالت، ان الصفة القانونية لهذا التحالف محط تساؤل، اذ انه تبلور خارج اطارآليات منظمة الامم المتحدة، فضلا عن ذلك فان اهدافه المعلنة في محاربة الارهاب لا تتناسق مع بعض الممارسات السابقة والراهنة للمؤسسين الرئيسيين وعدد من اعضائهفيما يتعلق بالارهاب.

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية الى النفاق السياسي لبعض الدول التي تدعي محاربة الارهاب والتي اصبحت الان تحمل لواء محاربة داعش وقالت، ان محاربة الارهابوقبل ان تكون بحاجة الى تحالفات طويلة وعريضة ومناورات اعلامية ودعائية، فهي بحاجةالى ارادة سياسية وعدم ممارسة الالاعيب المزدوجة تجاه الارهاب ومظاهره، وللاسف انماضي بعض الاعضاء البارزين لهذا التحالف يشير الى ان لها ملفات كبيرة في استخدامالارهاب كاداة والتعامل المزدوج مع مظاهره.

واكدت افخم شفافية مواقف ايران وضرورة المواجهة الصادقة والحقيقية لظاهرة الارهابواضافت، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية عملت في هذا المجال بمسؤولية على الدوام وبناء عليه تؤكد ضرورة اتخاذ الاجراء المسؤول والصادق من قبل جميع الدول في تقديم الدعم الحقيقي للحكومة والشعب العراقي في مسار مواجهة الارهاب وعدم التدخل العسكري والسياسي في القضايا الداخلية للدول الاخرى بذريعة محاربة الارهاب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق