التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

مصدر عسكري: الجيش نفذ عملية بريف دمشق تعتبر الأكثر نوعية مؤخرا 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

معركة “الغوطة الشرقية” بريف دمشق ماتزال مستمرة برغم المحاولات المتعددة لميليشيات “اتحاد أجناد الشام” لتشتيت أنظار الجيش عن معركته الأهم في ريف العاصمة السورية.

حيث نفذ سلاح الجو التابع للجيش السوري عدة طلعات جوية مكثفة ودقيقة على مناطق متفرقة من “دوما” بريف دمشق، ما أسفر عن مقتل عدد كبير من المسلحين المنتشرين في المزارع الغربية خاصة.

مصدر عسكري أوضح أن الاستهداف بدأ إثر عمليات رصد دقيقة لتنقلات المسلحين في كل من “مزارع عالية” و “المزارع الغربية” لـ “دوما”، إضافة إلى أهم النقاط في منطقة “دوما السوق” و بالقرب من “الجامع الكبير”، مستهدفاً عدد من المقرات إثر عملية استخبارية ناجحة.

كما أكد المصدر أن مدفعية الجيش تابعت ما بدأه سلاح الجو صباحاً، حيث قامت باستهداف تجمع لمجموعة تابعة لميليشيا “الجبهة الإسلامية” انتقل عناصرها إلى نقطقة مكشوفة بالنسبة لأحد الكمائن المتقدمة لوحدة تابعة للجيش السوري على أطراف المزارع الغربية لـ “دوما”، وتمكن عناصر الكمين من قتل عدد من المسلحين فيما قام باقي عناصر “الجبهة الإسلامية” بتنفيذ انسحاب عشوائي إلى داخل المزراعبعد فتح غطاء ناري عشوائي.

واوضح المصدر أن عمليات اليوم في “دوما” تعتبر الأقوى من نوعها، والأكثر نوعية في الفترة الأخيرة، حيث أن المعلومات الاستخباراتية التي جمعت من المنطقة تشير إلى أن ميليشيا “الجبهة الإسلامية كانت تنوي التحرك نحو مناطق آمنة من ريف دمشق، حيث تمكن الجيش من تدميرها قبل بدء التنفيذ.

وبحسب المعلومات الخاصة فإن عملية الجيش أسفرت عن تدمير عدد من الأنفاق التي كان المسلحون ينوون التنقل عبرها بأعداد كبيرة إلى تل “كردي” و “ميدعا”، وهو ما شكل سحباً واسعة  من الدخان غطت منطقة “دوما”، الأمر الذي يذكر بما حدث في حي “جوبر” مع بدء العملية العسكرية الأخيرة فيها، و أدت إلى اعتبارها بحكم المنتهية.

و بالعودة إلى “جوبر” القريبة من العاصمة السورية من جهة الشرق، فأفاد المصدر العسكري بأن الجيش السوري استهدف اليوم 4 مواقع في “المزارع الشرقية”، و هي قريبة من منطقة “علوش”  و التي استخدمت اليوم لنصب منصات مدافع الهاون و صواريخ كاتيوشا محلية الصنع مستهدفة الأحياء المدنية داخل دمشق بعدد كبير من القذائف.

يشار الى أن سلاحا الجو والمدفعية التابعان للجيش السوري استهدفا اليوم العديد من منصات إطلاق قذائف الهاون والصواريخ المحلية الصنع في منطقتي “جوبر” و “دوما” والتي عمد المسلحون عبرها استهداف الأحياء المدنية في دمشق، حيث أدى الاستهداف السريع من قبل الجيش لتوقف عملية الإطلاق العشوائي للقذائف، فيما قتل وجرح عدد من المسلحين إثر عملية الرد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق