التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

ملا طلال: تمويل الانتخابات جاهز وقضية إلغائها في الخارج منحصر بالمفوضية 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء أحمد ملا طلال، اليوم الثلاثاء، أن اموال الانتخابات المقبلة مؤمنة، فيما أشار الى ان الغاء تصويت الخارج من اختصاص المفوضية.

وقال الملا طلال في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لجلسة مجلس الوزراء إن “الحكومة منذ أن نالت هذه الثقة وبدء مجلس الوزراء بعقد اجتماعاته الأسبوعية، هنالك فقرتان ثابتان في جدول الأعمال، وهما مستجدات كورونا وواقع المنظومة الكهربائية”.

مبيناً أن “المجلس اليوم بدأ بالاطلاع على ما طرحه وزير الصحة حول مستجدات جائحة كورونا، وسبل مواجهتها، وأطلع المجلس بإيجاز على هذه المستجدات وجهود الوزارة في مواجهة هذه الجائحة، وبشرنا بأن نسبة الشفاء ارتفعت إلى 80 % تقريبا، وهي نسبة معتبرة عالميا على مقياس منظمة الصحة العالمية”. مؤكداً أن “نسبة الوفيات انخفضت إلى 2.7 % من المجموع الكلي للمصابين”.

وأضاف “فيما يخص الجائحة أيضاً وجهود الحكومة في مواجهتها سيتم هذا اليوم اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية لوزير الصحة ووزراء صحة آخرين ومنظمات دولية وبإشراف منظمة الصحة العالمية من أجل توفير لقاحات معتمدة عالميا لكورونا”. لافتاً إلى أنه “سيتم إقرار استلام العراق لـ 20 % من عدد نسماته، وتأمين لقاح للعراقيين بنسبة 20 % من عدد سكان العراق”.

من جانب اخر، قال ملا طلال، إن “تمويل الانتخابات جاهز وقضية إلغاء انتخابات الخارج أمر فني منحصر بالمفوضية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق