التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مجلة بريطانية: بايدن يريد الابقاء على قوات العمليات الخاصة في العراق 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لمجلة التايمز البريطاني ، الاربعاء ، أن نائب الرئيس الامريكي السابق والمرشح الديمقراطي للرئاسة الامريكية جوزيف بايدن يريد الاحتفاظ بقوات العمليات الخاصة بحجة مكافحة الارهاب.

ونقل التقرير تصريحا للمرشح الرئاسي قوله إنه “يود الاحتفاظ بما يصل الى 2000 عسكري في الأجزاء المضطربة من الشرق الأوسط ، مع التركيز بشكل خاص على قوات العمليات الخاصة”.

واضاف في تصريح آخر لشبكة سي أن أن يوم 18 من الشهر الجاري أن “علينا أن نكون في موقف يمكننا من خلاله التوضيح أنه إذا لزم الأمر ، بانه يمكننا الرد على الأنشطة (الإرهابية) القادمة من تلك المنطقة والموجهة نحو الولايات المتحدة و لا يتطلب ذلك وجود قوة كبيرة “.

من جانبه قال مستشار الامن القومي السابق لبايدن كولين كال ، وهو الآن مستشار غير رسمي لحملة بايدن ” اعتقد أن الاستراتيجية العسكرية الإقليمية لنائب الرئيس السابق ستستلزم الاحتفاظ بوجود عمليات خاصة أمريكية صغيرة في أماكن مثل العراق وأفغانستان ، بإذن من تلك الحكومات”.

واضاف “حيثما تكون لدينا مهمات دائمة لمكافحة الإرهاب ، سنحتفظ ببضعة آلاف من القوات”، مبينا ان ” هذا النهج غير المباشر يعني العمل من خلال القوات المحلية ، ولكنه يبقي أيضًا على عدد كافٍ من القوات الأمريكية على الأرض ليكون بمثابة “أجهزة استشعار” ، قادرة على تقييم استقرار البلاد ومهارات الجيش الشريك ، وسد الثغرات في معلومات استخبارية باستخدام طائرات أمريكية بدون طيار وغيرها من التقنيات”. بحسب زعمه .

واشار الى انه ” و على الرغم من أن بايدن لديه آراء متواضعة للغاية حول ما يمكننا تحقيقه من خلال العمل العسكري في جميع أنحاء الشرق الأوسط الكبير ، فإن المرشح الديمقراطي يعتقد أيضًا “أنه يتعين علينا أن نبقى مركزين بالليزر” على المنظمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة التي تهدد امريكا “. بحسب قوله .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق