التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

رئيس الوزراء:علاقتنا مع الجمهورية الاسلامية جيدة و لا نخجل من علاقتنا مع الولايات المتحدة 

سياسة ـ الرأي ـ
قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال مقابلة خاصة مع قناة العراقية الاخبارية، أن سياسية هذه الحكومة هي التوازن، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، وعلاقتنا مع الدول العربية جيدة، وعلاقتنا كذلك جيدة مع الجمهورية الاسلامية، لكننا سنعمل على حماية تلك العلاقات، فهناك من يتمنى أن تسوء تلك العلاقة.

وأضاف الكاظمي أن “الولايات المتحدة وقعت في أخطاء كبيرة خلال مرحلة الاحتلال لغاية عام 2011، لكنها ساعدتنا في الخلاص من نظام صدام حسين، وساعدتنا في الحرب ضد داعش، وعلينا أن لا نخجل من كل علاقة فيها مصلحة للشعب العراقي، أما بعض السياسيين، فهم في العلن، ينتقدون أميركا، لكنهم في الغرف المظلمة، يخنعون”.

وتابع، “نحن لا نخجل من علاقتنا بالولايات المتحدة ولا بإيران، ولا بالسعودية، ولا نخجل من كل علاقة تخدم الشعب العراقي، وتصفير كل مشاكلنا”.

ونفى الكاظمي، تسلم حكومته تهديداً من الولايات المتحدة، بشأن غلق سفارتها في بغداد، مشيراً إلى أن العراق لن يقبل بأي تهديد من أية دولة كانت.

وقال الكاظمي: “أننا أحسسنا بانزعاج أميركي فيما يتعلق بأمن بعثاتهم الدبلوماسية في العراق، وهذا الانزعاج من حقهم، فهناك من يحاول تعكير صفو العلاقات العراقية مع دول العالم، ويأخذ العراق نحو المجهول، تحت عناوين ساذجة”.

ولفت إلى أن “العراق بيّن جدّيته للولايات المتحدة، بشأن إيقاف تلك العمليات، وملاحقة العناصر المتورطة بها”.

وتابع، أن “بقية البعثات العربية والأوروبية أيضاً أبدت قلقها، من تكرار تلك الهجمات”، لافتاً إلى أن ” تبعات مثل هذا الانسحاب فيما لو حصل ستكون كارثية على العراق، فهناك أزمة اقتصادية، لم تمر بها الدولة العراقية من قبل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق