التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

انتهاء مراسيم زيارة الاربعين في كربلاء… هذا عدد المشاركين 

محلي ـ الرأي ـ
انتهت زيارة الاربعين في محافظة كربلاء المقدسة وهي ذكرى مرور اربعين يوما على استشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف بمشاركة 12 مليون زائر من مختلف المحافظات العراقية ومئات الزوار العرب والاجانب على مدى ثمانية ايام.

وجرت الزيارة تحت اجراءات امنية مشددة بمشاركة 31 الف عنصر امن من الجيش والشرطة والوكالات الامنية والاستخبارية وفصائل الحشد الشعبي و1600 متطوع من كلا الجنسين .

وشاركت 7500 عجلة مختلفة الانواع والاحجام في عملية النقل من وزارات النقل والتجارة والنفط والصحة والسياحة وامانة بغداد وعجلات العتبات المقدسة والجيش وتم نقل الزوار في عملية التفويج العكسي من ثلاث محاو النجف وبابل وبغداد.

اما الخطة الخدمية فكانت بمشاركة 3500 عامل مع 1000 متطوع و605 اليات مختلفة الاحجام والاستعمال ونشر 1000 حاوية كبير مع توزيع 100 الف كيس نفايات بمشاركة 12 بلديات من 12 محافظة بما فيها المحافظات الغربية تم خلالها رفع 11 الف طن من النفايات تم نقلها الى الطمر الصحي في اطراف المحافظة .

وتمثلت الخطة الصحية بنشر 45 مفرزة صحية مع تواجد عربة اسعاف في اماكن منتقاة في مركز المحافظة والطرق الخارجية القريبة من اطراف المركز مع تهيئة ثلاث مستشفيات كبيرة و45 مركزا صحيا حيث تم تقديم العلاج لاكثر من 658 الف مراجع خلال ايام الزيارة مع تهيئة مصرف الدم الذي استطاع تحصيل 1500 قنينة دم من المتبرعين .

وتم تسجيل 10600 موكب وهيئة حسينية من قبل قسم المواكب والشعائر التابع للعتبات المقدم قدمت كل انواع الخدمات للزوار على مدى عشر ايام من العاشر من شهر صفر الى يوم العشرين منه .

وشاركت 44 قناة فضائية مع 50 عربة نقل خارجي و180 اعلامي مع عشرات الاذاعات والوكالات الاخبارية بنقل وقائع شعائر الاربعين بمساعدة فرع نقابة الصحفيين العراقيين في كربلاء في ضوء توجيهات نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي بتقديم الدعم والاسناد والتعاون مع الاعلاميين خلال المناسبة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق