التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

المتحدث باسم الحكومة يعلن الخميس موعداً لاطلاق الرواتب في حال تمرير القانون.. وقرارات ممميزة بشأن سمايا 

سياسة ـ الرأي ـ
اعلن احمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس المقبل موعداً لاطلاق رواتب الموظفين في حال مرر قانون العجز المالي في جلسة البرلمان يوم غد الاربعاء.
وقال ملا طلال في المؤتمر الصحفي الاسبوعي” نأمل تمرير قانون الاقتراض بجلسة الغد لتبدأ الحكومة بإطلاق الرواتب الخميس المقبل”، معلناً” قانون تمويل العجز المالي سيؤمن رواتب الموظفين للأشهر المقبلة”.
فيما نفى ملا طلال” الغاء الاتفاقية العراقية مع الصين”، مبينا ان” الحكومة الحالية تعزز الخطوات الناجحة للحكومات السابقة، كما لديها معايير محددة للانفتاح مع الدول أهمها مصلحة الشعب العراقي”.
واضاف ان” الكاظمي وجّه خلال جلسة مجلس الوزراء وزارة الصحة بتهيئة المستلزمات الفنية استعداداً لتسلم لقاح فيروس كورونا، فيما وجه مجلس الوزراء المصارف الحكومية بصرف مئة مليون دولار للشركة المنفذة لمشروع بسماية”.
وتابع ملا طلال” مجلس الوزراء اتخذ قراراً بتخفيض الدفعة الأولى لمجمع بسماية من 25 بالمئة إلى 10 بالمئة، وتخفيض نسبة الفائدة للمجمع إلى النصف”، لافتا الى” وجود أكثر من 12 ألف وحدة سكنية في مجمع بسماية جاهزة للبيع”.
وبين ان” اللجنة الدائمة لمكافحة الفساد ماضية بعملها، وأصدرت أوامر بالقبض على أكثر من 20 شخصية، وستتم إحالة جميع ملفات الفساد للقضاء”.
واكد ملال طلال، ان” موازنة 2021 ستكون مختلفة عن الموازنات السابقة وسيتم فيها تطبيق الورقة البيضاء”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق