التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

خلال مرور عربات إماراتية.. انفجار سيارة مفخخة بشبوة جنوب اليمن 

امن ـ الرأي ـ
أفادت قناة الميادين بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور عربات مدرعة إماراتية في منطقة ميفعة بشبوة جنوب اليمن.

وعقب تعرّض رتل عسكري إماراتي للانفجار في منطقة ميفعة كان في طريقه إلى معسكر العلم حلقّت طائرات حربية بشكلِ كثيف في سماء مدينتي ميفعة وعزان.

وحتى اللحظة، لم يرد أي تعليق رسمي من حكومة المخلوع عبد ربه هادي التي تسيطر على المحافظة أو من التحالف العدوان السعودي بشأن الانفجار الذي استهدف القوات الإماراتية.

واستشهد مدني وأصيب آخر إثر استهداف طائرات التحالف العدوان السعودي لصهريج غاز في الطريق العام الرابط بين مديريتي مَجْزر ومَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

يأتي ذلك، في وقتٍ تتواصل فيه المعارك الدامية على أشدها بين قوات حكومة صنعاء من جهة وميليشيات المخلوع منصورهادي المسنودة بطائرات التحالف العدوان السعودي في مناطق قريبة ومحيطة بمعسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مَدْغِل الجِدْعان وسط غارات جوية مكثفة للتحالف العدوان السعودي في تحشيد عسكري متبادل بين الطرفين على الأرض إذ دفعت قوات المخلوع منصور هادي بتعزيزات عسكرية جديدة من قوات المنطقة العسكرية السابعة إلى معسكر ماس لمنع سيطرة الجيش واللجان في حكومة صنعاء من السيطرة على المعسكر.

كما شنّت طائرات التحالف العدوان السعودي 11 غارة استهدفت فيها طرقاً مؤدية إلى المعسكر ومناطق محيطة بالمعسكر سيطرت عليها قوات حكومة صنعاء يوم أمس إثر عملية هجومية واسعة.

في حين تدور مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وميليشيات المخلوع منصور هادي في صحراء العلم الممتدة بين الناحية الجنوبية الشرقية لمديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف و الناحية الشمالية لمديريتي رغوان والوادي بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

أما في محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن، فتتواصل خروقات اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذُ الـ18 من كانون الأول/ديسمبر 2018.

وأفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء برصد 242 خرقاً جديداً لقوات التحالف العدوان السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكداً أن طائرات التحالف العدوان السعودي الاستطلاعية شنت 16غارة على مناطق الفازة والجَبْلية والدُّرَيهمي جنوبي الحُدَيْدَة.

كما أوضح المصدر أن الجيش واللجان أحبطوا محاولة تسلل لقوات التحالف العدوان السعودي في مديرية حَيْس جنوبي محافظة الحُدَيْدَة، مشيراً إلى أن قوات التحالف العدوان السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ184 صاروخاً وقذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق 18 طائرة تجسسية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق