التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

العمل والشؤون الاجتماعية تعلن فتح باب التسجيل في دورات تدريب العاطلين 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، عن فتح باب التسجيل لمدة اسبوعين للمشاركة في تعليم المهن المختلفة من خلال اقامة دورات للتنمية الاقتصادية في سوق العمل.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، ان “المديرية فتحت باب التسجيل على الدورات المهنية ابتداء من اليوم وحتى الاول من كانون الاول المقبل”، مبينا أن “التسجيل سيتم في مقر القسم العراقي الكوري للتطوير الفني، داعيا الراغبين من العاطلين عن العمل الى مراجعة قسم شؤون المتدربين لغرض التسجيل الرسمي للشمول بالدورات مع جلب المستمسكات الاصولية للمتقدم”.

وأضاف باهض، ان “الدورات التي ستقام بعد انتهاء عملية التسجيل ستكون في اللغة الانكليزية والحاسبات والحلاقة الرجالية والنسائية والخياطة وابتكار الاعمال والمهارات الحياتية والخرائط وميكانيك السيارات والالكترون والاكسسوارات والاعمال الحرفية والتصوير الفوتوغرافي والالواح المطبوعة والتأسيسات الكهربائية والصحية والاجهزة المنزلية والتكييف والتبريد واللحام والنجارة”.

وأوضح، أن “العاطلين الذين سيسجلون على الدورات بالامكان التقديم مستقبلا على الشمول بالقروض لاقامة المشاريع الصغيرة، ويأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لامتصاص نسبة البطالة بالمجتمع والعمل على استقطاب العاطلين لزجهم في سوق العمل من خلال المشاريع التي يقومون بها سعيا للتنمية الاقتصادية في سوق العمل”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق