التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

“العربية” تكشف في تقرير لها كواليس الهجوم السيبراني الامريكي على حركة النجباء 

سياسة ـ الرأي ـ

اعترفت “العربية” في تقرير لها بأن سبب إغلاق مواقع وحسابات فصائل المقاومة العراقية، بما في ذلك النجباء، هو غضب واشنطن من قرب هذه الفصائل لإيران، فضلاً عن رؤيتها للدور السلبي للولايات المتحدة في عدم الاستقرار الإقليمي وانعدام الأمن.

و ذكرت ، قناة “العربية” السعودية في تقرير لها بحثت أسباب مقاطعة الحكومة الأمريكية لفصائل المقاومة العراقية وحجب مواقعها على الشبكة العنكبوتية.
وذکر التقرير عدة أسباب لحساسية واشنطن، أهمها قرب فصائل المقاومة العراقية ووسائل إعلامها من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأشارت هذه القناة السعودية إلى حجب مواقع تابعة لحركة النجباء بأمر من الحكومة الأمريكية، وبینت: أن هذه الحركة الموالية لإيران تنتج أفلاما تقدم رواية تتماشى مع سياسات طهران المعادية لأمريكا.
ونقلت العربية، عن تقرير المعهد الأمريكي للدراسات الإستراتيجية، حیث يصف أحد أفلام الفيديو المنتجة من قبل النجباء على النحو التالي: بعد الهجوم على القنصلية الإيرانية ومقر الحشد الشعبي في البصرة -سبتمبر ۲۰۱۸- هم شرحوا القصة في مقطع فيديو بحیث يؤكد أن القنصلية الأمريكية كانت هي المحرض على هذه الاعتداءات.
یختتم التقریر بتصریحات محلل مركز دراسات “واشنطن” الامريكي “فيليب اسميث”، حيث يقول: على الرغم من ضرورة المواجهة العملياتية مع فصائل المقاومة العراقية مثل حركة النجباء، فمن المهم أيضًا مواجهة الروايات المعادية لأمريكا التي ينشرونها في وسائل الإعلام الخاصة بهم على الإنترنت؛ خاصة الدعاية التي تصف الولايات المتحدة بانها هي من أسست داعش وهي اهم حليف وداعم له.
وتجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن تم حجب المواقع الثلاثة الرئيسية للمقاومة الاسلامية حركة النجباء ومصادرتها بأمر مباشر من حكومة الولايات المتحدة. كما تم حذف العشرات من الحسابات الرئيسية أو التابعة للحركة على شبكات التواصل الاجتماعي؛ تویتر و اینستاغرام وفیسبوك وغیرها، اتباعا لتعليمات واشنطن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق