التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العكيلي: التحرك الجوي الأمريكي احد أوراق الضغط لعدم الانسحاب 

امن ـ الرأي ـ
اكد الخبير الأمني صباح العكيلي , الاحد , ان التحرك الجوي الأمريكي في اطراف محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى والانبار , دون علم غرفة العمليات المشتركة والحكومة تاكيدا لتصريحات مسؤولي الإدارة الامريكية التي تشير الى انه في حال انسحاب الامريكان ستكون عودة لداعش من جديد , مبينا ان عملية هبوط الطائرات المروحية غرب الشرقاط مؤخرا تمثل احد أوراق الضغط لعدم الانسحاب .
وقال العكيلي انه ” في الآونة الأخيرة بدأنا نشاهد التحركات الامريكية الجوية لطائرات النقل تزداد خاصة في اطراف محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى والانبار دون ابلاغ غرفة العمليات المشتركة او الحكومة وهذا يعد خرقا واضحا للسيادة ” , مبينا ان ” التحرك هذا تحت مراى ومسمع الحكومة يبين لنا اما بوجود طواطؤ ومغازلة للامريكان او تجاهل الجانب الأمريكي للحكومة , وهذا يتطلب من البرلمان استدعاء الكاظمي والقادة الأمنيين للإجابة عن تلك التحركات المريبة ” .
وأضاف ان ” التحركات الجوية الامريكية بين العراق وسوريا نستطيع ان نعدها بانها رسائل أمريكية للقوى السياسية والفصائل المناهظة للتواجد العسكري الأمريكي في العراق بانها احد أوراق الضغط التي تستخدمها الإدارة الامريكية لعدم الانسحاب ” , مؤكدا ان ” كل ما يقوم به الامريكان من تحركات مشبوهة سوف لن تليين تلك القوى من التراجع عن قرارها بانسحاب القوات الأجنبية ومنها القوات والقواعد الامريكية ” .
يشار الى أن مراقبين اكدوا هبوط طائرات امريكية مروحيه اليوم من طراز CH47 برفقة طائرات اسناد من طراز UH60 في جزيرة غرب ناحية البلوج التابعة الى قضاء الشرقاط ، تستخدمها الادارة الأمريكية لنقل وجبات من مقاتلي داعش الارهابي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق