التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ناشيونال انترست الامريكية: العراق لن يكون على رأس جدول اعمال بايدن .. نظرته غامضة 

سياسة ـ الرأي ـ
أفاد تقرير لمجلة ناشيونال انترست الامريكية ، الاربعاء، بأن الملف العراقي لن يكون على رأس جدول اعمال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، مشيرا إلى أن نظرة الأخيرة للعراق ماتزال ضبابية.

وذكر التقرير انه ” ومع اقتراب موعد تنصيب الرئيس جو بايدن في 20 كانون الثاني من عام 2021 ، لا يزال نهج إدارته تجاه العراق غامضا، ففي تصريحاته العلنية حتى الآن ، قال القليل عن العراق بخلاف التعهدات بإنهاء “الحروب الأبدية” وسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط ، مع الاعتراف بأنه في ضوء التهديد الإرهابي في سوريا والعراق ، فإن بعض القوات ستحتاج إلى البقاء”. بحسب زعمه.

واضاف انه ” سيكون من غير الواقعي توقع أن يكون العراق على رأس جدول أعمال بايدن نظرًا للأولويات المحلية المهيمنة بشكل عام، لكن عندما يتعلق الأمر بالعراق، يرى بايدن وأنتوني بلينكين ، الذي اختاره بايدن وزيراً للخارجية أن روسيا والصين من بين أولويات السياسة الخارجية”.

وتابع التقرير أنه “تحقيقاً لهذه الغاية لديهما الفرصة لاتخاذ القرار على المدى البعيد، ومع استمرار مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية في التحول نحو منافسة القوى العظمى ، فإن دعم الأمن والديمقراطية في العراق لن يضع حدًا للطموحات الإيرانية فحسب ، بل أيضًا روسيا والصين”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق