التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

منظمة خلق تنسب تصريحات كاذبة للنائبة أميرة زنكنه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

في إطار حملتها الإعلامية الواسعة التي تهدف إلى الدفاع عن منظمة خلق الإرهابية، نسبت أبواق الكترونية إخبارية عراقية تمولها المنظمة، تصريحات إلى النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني أميرةزنكنه.

 

وذكرت هذه الأبواق على لسان النائبة الكردية، أن “منع الغذاء والدواء والوقود عن سكان مخيم “ليبرتي” يعد أمراً غير مقبول”.

وبحسب مواقع خلق الإرهابية فإن النائبة الكردية عبرت عن رفضها المطلق للتنكيل بسكان المخيم العزل من السلاح، معتبرةً هذه الممارسات تتنافى مع الطبيعة الإنسانية للبشر.

 

وقالت بأن على النواب العراقيين زيارة المخيم والاطلاع على أحوال ساكنيه ومعاناتهم، مشددةً على ضرورة التعامل الإنساني معهم من جانب الحكومة طالما هم متواجدون على أرض العراق.

 

ولفتت إلى أن إطلاع النواب العراقيين على أحوال اللاجئين في “ليبرتي” يصب في مصلحة حفظ حقوقهم الإنسانية. ودعت زنكنة إلى حل قضية مخيم “ليبرتي” بشكل إنساني، على الرغم من الأوضاع الأمنية المتدهورة في مختلف أنحاء العراق.

 

وأضافت بأن سكان “ليبرتي” يقيمون في العراق منذ سنوات طويلة، ولا يوجد ما يبرر التعامل معهم بشكل تعسفي لا إنساني. انتهى الخبر الذي نسبته هذه المواقع الإخبارية.

 

بعد التحري والتدقيق في المواقع التابعة للتحالف الكردستاني ووكالات الأنباء الكردية بالإضافة إلى الصفحة الخاصة بالنائبة أميرة زنكنه على الفيسبوك تبين أنه لا وجود لمثل هذه التصريحات حتى في بقية المواقع الإخبارية العراقية الأخرى.

 

فكما هو معتاد في حال إصدار أي نائب بيان عنه يبين في موقف سياسي معين يصل على الأقل لعدد من المواقع الإخبارية ومن بينها موسوعة النهرين الشهيرة. لكنه وجودنا في موقع “نصرة مدينة أشرف” و “أصوات حرة” التي تمولهما منظمة خلق الإرهابية هذه التصريحات ولم تنسب هذه الأبواق المأجورة التصريح لوكالة معينة أو أنها خاص بها.

 

ندعو النواب جميعاً الحذر من قيام بعض موقع منظمة خلق الإرهابية من استغلال أسمائهم أو تقولهم بما لا يمت له الواقع بصلة، مطالبين أعضاء البرلمان الشرفاء بضرورة ملاحقة أصحاب الإشاعات والأكاذيب بالإجراءات القانونية. كما نهيب بجميع وسائل الإعلام المختلفة كشف زيف وادعاءات وسائل الإعلام التابعة لمنظمة خلق الإرهابية الجاثمة على صدر عراقنا الحبيب. انتهى .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق