التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

هنية: التطبيع العربي مع إسرائيل “خطيئة سياسية كبرى على حساب الحقوق الفلسطينية” 

سياسة ـ الرأي ـ
قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء، إن التطبيع العربي مع إسرائيل “خطيئة سياسية كبرى على حساب الحقوق الفلسطينية”.

واعتبر هنية في رسالة أعلنت حماس أنه بعث بها إلى قادة وزعماء أكثر من 30 دولة عربية وإسلامية، أن التطبيع “سلوك مضر بمصالح الأمة وأمنها القومي على المدى المنظور والاستراتيجي ويمثل خطراً بالغا على القضية الفلسطينية”. وأضاف أن التطبيع العربي يغري إسرائيل “لتكريس نهجها العدواني ضد الأرض والشعب الفلسطيني” واستغلاله في مزيد من سياسة الاستيطان والتهويد في الأراضي الفلسطينية. وأكد هنية أن إسرائيل “ستظل العدو المشترك الأول للأمتين العربية والإسلامية جمعاء، وتطبيع العلاقات معها يمثل اختراقا كبيرا في صلب الأمن القومي وخرقا للإجماع العربي والإسلامي”.

وطالب هنية الدول العربية والإسلامية بإقامة جبهة عربية وإسلامية موحدة ضد مشاريع التطبيع “تحصن الموقف العربي والإسلامي الرّافض للتطبيع، وتمنع من الانزلاق والهرولة نحو هذا المسار الخطير”. كما جدد دعوته إلى العمل من أجل “سن قوانين تشريعية في البرلمانات العربية والإسلامية تجرم التطبيع وتقوم بتحصين الجبهة الداخلية للأمة من خلال تعزيز وحدتها واستقرارها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق