التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مئات الآلاف من الزوار يحيون ذكرى شهادة الإمام الجواد (ع) 

بغداد – محلي – الرأي –

يتوافد آلاف الزوار منذ الصباح الباكر سيرا على الأقدام على مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء مراسم استشهاد الإمام محمد الجواد تاسع أئمة أهل البيت عليهم السلام، التي تبلغ ذروتها ظهر اليوم الخميس وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتدفق الزوار اليوم الخميس سيرا على الأقدام عبر الطرق الرئيسة في جانبي الرصافة والكرخ، شرق وغرب بغداد، متوجهين إلى مرقد الإمامين الكاظمين (عليهم السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة شمالي العاصمة لإحياء مراسم استشهاد الإمام محمد الجواد تاسع أئمة أهل البيت عليهم السلام، فيما قام الأهالي بإعداد الطعام والشراب للزوار حيث خيم الحزن والسواد على المدينة.

وارتدى اغلب الزوار ملابس سوداء وحمل البعض منهم رايات إسلامية، وانتشرت على جانبي الطرق الرئيسة خيم أعدت لاستقبال الزوار وتقديم الطعام والشراب لهم.

جدير بالذكر، أن الإمام محمد بن علی الجواد (ع) ولد بالمدینة المنورة فی العاشر من شهر رجب عام 195ﻫ، وتولى الإمامة منذ صغره حیث دامت إمامته 17 سنة، ولقب بالجواد، والتقی، والقانع، والزكی، وباب المراد.

 

وساهم الإمام الجواد (ع) فی إغناء مدرسة أهل البیت (علیهم السلام) واستمرارها وحفظ تراثها، وهاجر (ع) من المدینة المنورة إلى بغداد بأمر من المعتصم العباسی، وأقام فیها تحت الرقابة المشددة حتى استشهاده عليه السلام.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق