التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

المجلس الشيعي الأعلى وحركة امل يستنكران إدراج العتبة الرضوية ضمن “قائمة الإرهاب” الاميركية 

سياسة ـ الرأي ـ
استنكر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان و”حركة امل” العقوبات الأميركية الجائرة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية بإدراج العتبة الرضوية المقدسة ضمن ما تسمى بـ “قائمة الإرهاب” الاميركية.

وفي بيان له شدد المجلس على أن هذا القرار يشكل استهدافا للمقدسات الدينية وسلوكاً عدوانياً خطيراً غير مسبوق، يستفز مشاعر المسلمين وينتهك القوانين والأعراف الدولية والقيم الدينية والثقافية.

وطالب المجلس الإدارة الأميركية بالتراجع عن هذا القرار اللاشرعي وغير الأخلاقي، وبالتخلي عن هذا السلوك العدواني لما تمثله العتبة الرضوية من قيمة دينية وثقافية للمسلمين في العالم وقيمة ثقافية وإنسانية عالمية.

كما دعا المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” إلى إدانة هذا القرار من منطلق تحمل مسؤوليتها في حفظ هذا المعلم الثقافي ودوره التربوي ومكانته العلمية والحضارية.

كما دانت “حركة أمل” العقوبات الأميركية التي طالت العتبة الرضوية المقدسة، واستنكرت “التطاول على المقدسات الدينية التي تم إدراجها زورا ضمن قائمة الإرهاب”.

وقالت في بيان: “إن هذا التجرؤ على المقدسات هو سلوك عدواني خطير غير مسبوق بحق كل الديانات السماوية وليس بحق المسلمين وحدهم، وهو يستلزم إستنهاض الأمم عموما، لأنه يعتدي على جميع العقائد الدينية وينتهك القوانين والأعراف والقيم الإنسانية”.

وأكدت أن “هذه الخطوة العدوانية التي قامت بها الإدارة الأميركية قبل رحيلها، تؤدي الى إستفزاز غير مسبوق، ولا يمكن القبول من دون التراجع عنها”.

وختمت: “إن حركة أمل التي تستنكر وتدين (هذه الخطوة)، تدعو كل الأمم والهيئات والجمعيات الدولية الى التحرك ووضع حد لهذا التفلت الأميركي غير العاقل، قبل فوات الاوان” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق