التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

وزير الموارد المائية المهندس محسن الشمري يزور محافظتي كربلاء المقدسة وبابل 

بغداد – محلي – الرأي –

زار المهندس محسن الشمري وزير الموارد المائية محافظتي كربلاء المقدسة وبابل للاطلاع على سير الاعمال الجارية للمشاريع الاروائيه في المحافظتين ،ورحب الحضور بالسيد الوزير متمنين له الموفقية في مجال عمله .

وفي مستهل اللقاء شكر سيادته الحضور ودعاهم الى العمل كفريق وعائله واحدة للوصول الى الاهداف والخطط المرسومة لعمل الوزارة كما تطرق الى حقوق الموظفين وواجباتهم ومنها زيادة الرواتب وتأمين سكن لائق لكل موظف من خلال تعزيز واردات  الوزارة عن طريق الاستثمار في هذا المجال واحصاء املاك الوزارة في بغداد والمحافظات عموما.

كما حث سيادته موظف الوزاره على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين وعلى ان يخصص كل موظف ساعة اضافية من وقته الى البلاد من خلال التفكير الابداعي في مجال عمله .

واوعز السيد الوزيرعلى البدء بوضع خطة استراتيجية وطموحة للوزارة للعشرين سنة القادمة تتضمن عدة محاور منها رفع كفاءة الري بأستخدام الري بالرش والتنقيط والري المحوري لتقليل الضائعات المائية وزيادة المساحات الزراعية واستيراد معدات والاليات الحديثة وتنظيم عقود تجهيز الوزارة من الاليات على ضوء الاختصاصات وعلى ان تتضمن الفترة تدريب الفنيين على التشغيل والصيانه للاليات المستوردة ، كما تضمن الحديث التأكيد على تطبيق فقرات قانون الاصلاح الاداري وعلى ضرورة استخدام الطاقة البديلة في مجال عمل الوزارة ومنها حفر الابار المائية وعلى ضرورة تنويع مصادر المياه غير الانهار والبحيرات واحالة المشاريع الخاصة بالوزارة الى شركات الوزارة والشركات الحكومية دعما لهذا القطاع الحيوي ولغرض الاطلاع على هموم ومشاكل الفلاحين والمزارعين أوعز سيادته فتح مكاتب في المحافظات للتواصل مع مكتب الوزير لحل تلك المشاكل وازالة المعوقات .

كما اكد سيادته على الشروع بتنفيذ خطة الطوارئ للموسم الشتوي القادم  وبالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية لمواجة أي طارئ .

وفي نهاية اللقاء استمع سيادته الى مقترحات وشكاوى واستفسارات رؤساء الدوائر والموظفين واوعز بضرورة تقديم الحلول الناجعة والسريعة لها

ومن الجدير بالذكروعلى هامش جولته التفقدية في محافظة كربلاء المقدسه  قيام سيادته بأجراء زياره للعتبتين الحسينية والعباسية وبعد أداء مراسم الزياره لسيد الشهداء واخيه العباس عليهما السلام قدمت الامانه العامة للعتبتين هديه رمزية تمثلت بدرع يرمز للعتبتين تقديرا وتثمينا منهم للسيد الوزير .

وكان في استقباله عضو مجلس النواب عن محافظة بابل السيدة زينب الطائي والنائبة عن محافظة كربلاء المقدسة  فطم مهدي الكرطاني  وعدد من اعضاء مجلس محافظتي كربلاء المقدسة وبابل والسادة مدراء الدوائر وجمع غفير من الموظفين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق