التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

الشركة العامة للصناعات الميكانيكية تجهز القطاع الزراعي بمكائن والآلات زراعية 

بغداد – محلي – الرأي –

اعلنت الشركة العامة للصناعات الميكانيكية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تجهيز القطاع الزراعي بمكائن والآلات زراعية متنوعة بقيمة 70 مليار دينار خلال عام 2014 .

وقال مدير عام الشركة عدنان يوسف حسين في تصريح لقسم اعلام الوزارة : ان شركته تواصل رفد القطاع الزراعي بمنتجاتها من الساحبات الزراعية ذات القدرات الحصانية المختلفة والحاصدات والمعدات والآلات الزراعية والتي يتم تجهيزها من خلال قروض المبادرة الزراعية التي أطلقتها الحكومة العراقية في وقت سابق مشيرا الىانها سوقت خلال العام الحالي ما يقارب (1536 ) ساحبة زراعية مختلفة الأنواع والأحجام و(82 ) حاصدة حبوب و(134 ) الة زراعية متنوعة و(84 ) منظومة ري بالرش محورية لافتا الى انه وبالنظر للرغبة المتزايدة من قبل المزارعين واقبالهم على نوعين من هذه الساحبات فقد تم البدء بأنشاء مشروع خط انتاج جديد لساحبات نيوهولاند-ماسي فيرجسن كاشفا عن انجاز 60% منه ما يمكن الشركة من المساهمة الفعلية بأعمال التصنيع المحلي لهذه الساحبات في معامل واقسام الشركة والشركات الشقيقة في الوزارة .

يذكر بأن الشركة العامة للصناعات الميكانيكية كان لها الدور الكبير في دعم المبادرة الزراعية بالآلات والمعدات كونها تعد من الشركات الصناعية المتخصصة بإنتاج هذه المعدات إضافة الى أنتاجها من منظومات الري بالرش المحورية والمتحركة والثابتة والبيوت البلاستيكية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق