التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة الأسرى الفلسطينية: 75% من اعتقالات الاحتلال استهدفت شباباً وأطفالاً 

متابعه / الرأي
كشف مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية عبد الناصر فراونة، أن 75% من مجموع الاعتقالات خلال عام 2013 استهدفت أطفالاً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وشبابا تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، وأن فئة الشباب كانت الأكثر استهدافاً في الاعتقالات، فيما تصاعد القمع بشكل لافت بحق الأطفال المعتقلين.
تدرك سلطات الاحتلال قيمة وقوة ومكانة الشباب الفلسطيني وما يمتلكونه من طاقات هائلة وتأثير في مجتمعهم وذكرت وكالة “معا” الإخبارية الفلسطينية المستقلة صباح اليوم الجمعة أن فراونة رصد “اعتقال 3874 فلسطينياً خلال عام 2013 طالت كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني منهم1975 شاباً فلسطينياً تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، ويشكلون ما نسبته 51 % من مجموع الاعتقالات، و931 طفلاً تقل أعمارهم عن الثامنة عشر ويشكلون ما نسبته 24% من إجمالي الاعتقالات”.
وقال فراونة: “تدرك سلطات الاحتلال قيمة وقوة ومكانة الشباب الفلسطيني وما يمتلكونه من طاقات هائلة وتأثير قوي ومحرك في مجتمعهم وما يمكن أن يقوموا به باعتبارهم وقود الثورات الاجتماعية والسياسية لهذا تخشاهم وتهاب قوتهم الكامنة بداخلهم فصعّدت من اعتقالهم وزجتهم في سجونها ومعتقلاتها بغية إحباطهم وتحييدهم، والحد من عطائهم وتأثيرهم ونضالاتهم ضد الاحتلال”.
وأضاف أن “استهداف الأطفال تصاعد خلال عام 2013 من حيث أعداد الاعتقالات التعسفية وحجمها وما مورس بحق الأطفال من قسوة وتعذيب”.
وكشف وزير الاسرى الفلسطيني عيسي قراقع عن وجود 1400 حالة مرضية مسجلة داخل سجون الاحتلال، من بينها 80 حالة خطيرة جدا، مشيرا لاستشهاد خمسة أسرى خلال العامين 2012-2013. –
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق