التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

صنعاء : شطب إدارة بايدن اسم انصار الله من قائمة الإرهاب خطوة نحو السلام 

سياسة ـ الرأي ـ
اعتبرت حركة “أنصار الله” اليمنية أن إعلان إدارة الرئيس الأميركي الجديد، جو بايدن، بدء شطب اسمها من لائحة الإرهاب للولايات المتحدة يعد “خطوة متقدمة” باتجاه تحقيق السلام في اليمن.

وقال عبدالإله حجر، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، في حديث لوكالة “فرانس برس”، اليوم السبت: “إلغاء التصنيف هو خطوة متقدمة في اتجاه السلام. لأنه إذا كانت الإدارة حريصة على تحقيق السلام لا بد أن يتحرك المبعوث الخاص الذي عينه بايدن، وإذا أراد أن يتحرك فعليه التحرك مع الأطراف جميعها”.

ورأى حجر أن الإدارة الأميركية الجديدة “بدأت بداية جيدة لأنها أوفت بما كانت تعد به، وهذه بادرة جيدة”.

لكنه أشار مع ذلك إلى أن “مصداقية هذه القرارات لن تتحقق إلا إذا ثبتت في الواقع وشعر بها الشعب اليمني في فك الحصار وإيقاف الحرب”.

وأعلنت الخارجية الأميركية، الجمعة، أنها أبلغت الكونغرس رسميا بنية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب اسم حركة “أنصار الله” وقياداتها من لائحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأميركي للعمليات الهجومية التي يشنها في الأراضي اليمنية التحالف العربي بقيادة السعودية، وكذلك تعيينه الدبلوماسي المخضرم، تيموثي ليندركينغ، مبعوثا أميركيا معنيا باليمن.

وأودى العدوان على اليمن المستمر منذ 6 سنوات في اليمن بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وشردت الملايين ما تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق