التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

في الذكرى السنوية لاستشهاده…أحد رفاقه: الشهيد عماد مغنية كان يشارك ميدانيا في كل العمليات العسكرية 

وكالات ـ الرأي ـ
أكد أحد رفاق السلاح للشهيد عماد مغنية، بأنه لا توجد عملیة عسكرية إلاّ و کان الحاج عماد في غرف العملیات المتقدمة (المیدانیة) یعني في العملیات لا یکون في الخلف بل یکون في الأمام . مثلاً الحاج عماد في اقتحام موقع عرنتا کان في منطقة من المناطق التي کانت هي إجمالاً بقلب الحدث أي ّ أنّه کان موجوداً في قلب الخطر لم یکن بعیداً عنه .

في ذكرى إستشهاد الشهيد القائد عماد مغنية أجرى المؤتمر العالمي لمحبي أهل البيت(ع) مقابلة صحفية مع رفيق سلاحه، المجاهد الجريح وأبي الشهيد الحاج مصطفى (أبومحمد صادق) قانصو الذي قاد الكثير من العمليات العكسرية في الحرب مع العدو المحتل الإسرائيلي وتصوب خلال أداء واجبه الجهادي. هو ربّى بطلا من أبطال المقاومة وسماه “صادق” لأنه أراد أن تصدق عليه الآية الكريمة: “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله”. “صادق” صدق وعده واستشهد في الدفاع المقدس في سوريا المقاومة أثناء الدفاع عن المقدسات وقتال التنظيمات التكفيرية الضالة. كان الحاج مصطفى قانصو رفيق سلاح الشهيد القائد الحاج عماد مغنية من ثمانيات القرن الماضي. وفيما يلي تفاصيل المقابلة:

الحاج عماد في لبنان والعراق وفلسطين واليمن

نحن عرفنا الشهید الحاج عماد مغنیة الحاج ضوان رحمة الله تعالی علیه و هنیئاً له لأنه کان یتمنی أن یکون شهیداً.

الحاج الشهید عماد مغنیة تشهد بصماته کل الجبهات إجمالاً. الحاج عماد مغنیة لم یکن دوره مقتصر علی جنوب لبنان فقط بل له بصمات في فلسطین و العراق و الیمن فالحاج عماد مغنیة قائد کل الساحات و قائد کل المیادین . الحاج عماد مغنیة کان یشرف علی کل عمل و کل نشاط عسکري .

كان لاينام إلا ساعتين أو ثلاث ساعات

أنا عرفت الحاج عماد مغنیة عن قرب و عرفت أخلاقیاته عن قرب و عرفت تواضعه عن قرب و عرفت الحاج عماد مغنیة الإنسان الزاهد الإنسان العابد الإنسان المُضَحِّي الإنسان الذي في 24 ساعة ربّما لا ینام إلاّ ساعتین أو ثلاث ساعات .

کان کل اسبوع له أنشطة عسکریة علی کل المحاور العسکریة وكان یکون عند کل المجاهدین یسمع لهم و یتفقد عملهم و یساعدهم کان مشرفاً علی کل دشمة و مربط و علی کل عملیة .

لا توجد عملیة إلاّ و کان الحاج عماد في غرف العملیات المتقدمة (المیدانیة) یعني في العملیات لا یکون في الخلف بل یکون في الأمام . مثلاً الحاج عماد في اقتحام موقع عرنتا کان في منطقة من المناطق التي کانت هي إجمالاً بقلب الحدث أي ّ أنّه کان موجوداً في قلب الخطر لم یکن بعیداً عنه .

الحاج عماد عبارة عن الأخلاق والإيثار

الحاج عماد مغنیة هو الأخلاق و التواضع و الإیثار و صراحةً مهما تکلمنا کثیراً عن الحاج عماد مغنیة لا نستطیع أن نعطیه حقه .

و أنا مهما تکلمت عن الحاج عماد أجد نفسي مقصراً في الکلام عنه .

الحاج عماد مغنیة شیء عظیم جداً کان له بصمة في المقاومة بصمة رائعة جداً .

کان للحاج عماد البصمة الأکبر بتطویر المقاومة إذ کان یتبادل الآراء و یقوم بالمشاورة مع القادة لتطویر المقاومة .

الحاج عماد کان یشاور و یأخذ الرأي الأفضل و المناسب و یعمل به .

أغلب الإخوان تأثروا بشخصیة الحاج عماد مغنیة جداً .

هنیئاً له ..

حل المشاكل بيد الحاج عماد

عندما کنا نتکلم مع الحاج عماد في بعض المواضیع عندما یعود في الإسبوع التالي کان یقول لنا أن هذا الموضوع تمّ أو مشکلة فلان قد حلَّت.

لم یکن متجاهلاً و لا ناسیاً لمشاکل الإخوان و مواضیع العمل .

سماحة السید حسن نصر الله دام الله تعالی ظلّه الشریف لا ینسی و لا یتجاهل أيّ شخص أو أيّ أخ مجاهد هکذا کان الحاج عماد من هذا النوع من هذا الصنف .

الحاج عماد کانت عنده حنیة و إنسانیة عالیة جداً کانت لدیه مواقف ترقی لرقي جداً عالي المستوی .

الحاج عماد شخصیة عظیمة جداً لن تتکرر و هنیئاً له .

و آجرکم الله …..

الثورة الإسلامية الإيرانية..الإمام الخميني محقق حلم الأنبياء

طبعا نحن عندما نتحدث عن الإمام الخمیني نتحدث عن محقق حلم الأنبیاء علیهم السلام .

نحن عندنا ثورتین أساسیتین إجمالاً بتاریخنا .

الثورة الأولی : الثورة الحسینیة یعني کربلاء و لها التأثیر الأول و الأساسي بالرسالة المحمدیة و طبعا خروج الإمام الحسین علیه السلام کان من أجل إصلاح الدین.

الدين كان ذاهب باتجاه و أراد الإمام الحسین علیه السلام أن یصلح هذا الخطأ و هو أن یزید لعنة الله علیه کان يأخذ الدین لمکان آخر، لمکان مجهول، لمکان مظلم .

تأثير الثورة الإسلامية على العالم الإسلامي، خاصة لبنان

الثورة الثانیة : ثورة الإمام الخمیني قدس الله سره الشریف وبلصراحة هذه الثورة بعثت الإسلام من جدید .

یعني نحن قبل الإمام الخمیني أین کنا و بعد انتصار الثورة الإسلامیة بإیران ماذا صرنا .

نحن الیوم کل ما نملك من قوة فهي من الإمام الخمیني ومن كربلاء و لکن الإمام أعطى للإسلام قوة , أصبح لدینا رکیزة أساسیة و التي هي الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة و ولایة الفقیه التي أصبحت مرجعیتنا بکل شیء لیس فقط علی صعید الفقه و الأحکام الدینیة بل أنه أیضاً في الأمور السیاسیة و العسکریة و کلها مرتبطة ببعضها البعض .

الإمام الخمیني بعث فینا روحا لنواجه الظالم و نقول کلمة الحق في وجه السلطان الجائر و عندما دخلت اسرائیل إلی لبنان الإمام الخمیني قال : الخیر فیما وقع لکي نقاتلها ولنا الشرف بقتالها .

العدو الإسرائیلي هو العدو الأساسي لله عز وجل و العدو الأساسي للإنسانیة .

نحن کنا صغاراً في العمر و لکن مجرد ما انتصرت الثورة الإسلامیة في إیران کان عندنا فرحة جداً کبیرة نحن في البدایة لم نکن نفهم و لکن عندما انخرطنا في المقاومة الإسلامیة، الإمام الخمیني کان من أوائل الناس الذين أرسلوا القیادیین لکي یدربونا عسکریاً .

الجمهورية الإسلامية تدعم كل مظلوم

والجمهوریة الإسلامیة الیوم لا تدعم فقط حزب الله لبنان بل تدعم کل الحرکات , تدعم فلسطین , تدعم الیمن , یعني أین ما یوجد هناك إنسان مظلوم إیران تدعمه .

یعني هذا الفکر إجمالاً هو الفکر الانساني الذي یعمل علی الإنسان لرفع الظلم عنه طبعاً هذا ما یخص الإمام الخمیني قدس الله تعالی سره الشریف .

نحن طبعاً الآن في ذکری انتصار الثورة الإسلامیة هي انتصار الدم علی السیف انتصارالمظلوم علی الظالم و الحمد لله رب العالمین .

و السید القائد الذي أکمل هذه المسیرة و أعطاها أیضاً دفعاً جداً عظیم و مبارك .

للإمام الخامنئي بصمات عظيمة في العالم الإسلامي

الإمام السید القائد له أیضاً بصمات جداً عظیمة إن کان في المواقف السیاسیة و إن کان في المواقف العسکریة الحاسمة کان السید القائد طبعاً عنده الجرأة وعنده الشجاعة بأنه یضرب بید من حدید علی أيّ تطاول من أي دولة کانت .

إیران لم ترکع بوجود العظماء و علی رأسهم الإمام الخمیني قدس الله تعالی سره الشریف .

و لن ترکع بوجود الإمام السید القائد علي الخامنئي أدام الله تعالی ظله الشریف .

و إن شاء الله من انتصار لإنتصار إلی أن یسلِّم الإمام الخامنئي دام ظله الشریف الرایة للإمام المهدي عجّل الله تعالی فرجه الشریف .

طالما نحن لدینا السید القائد علي الخامنئي نحن لا نرضخ و لا نحني رؤوسنا إلا لله عز وجل فقط لا غیر و الحمد لله رب العالمین .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق