التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الحزب الديمقراطي يعلن تواجد البغدادي في الموصل هاربا من قصف سوريا 

اربيل ـ امن ـ الرأي ـ 

علن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، عن ان ما يسمى خليفة تنظيم “داعش” الارهابي ابو بكر البغدادي وصل الى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى هربا من القصف الجوي العنيف على مدينة الرقة السورية، لافتا الى مجهولية مكان اختبائه لحد الآن.

وجاء في بيان نشر على موقع الحزب وتابعته وكالة ( الرأي ) الدولية للانباء انه بعد ان بدأ التحالف الدولي بقصف المدن السورية التي يحتمي بها “داعش” أصبح البغدادي يتنقل بين سوريا والعراق، مبينا انالقصف الجوي استهدفه قبل اسابيع وهو في طريقه الى الانبار قادما من سوريا.

واضاف ان البغدادي ومنذ وصوله الموصل بدأ بتغيير قادته في المحافظة باخرين “يقال انهم اكثر خبرة وايمانا بشخص البغدادي”، مشيرا الى ان “الكفاءة والخبرة” بين ارهابيي “داعش” تتركز على السلمالاجرامي الذي يقوم العنصر.

واوضح ان من قتل اكبر عدد من الناس وحصل على الغنائم يعد قائدا جيدا بنظر تنظيم “داعش”الارهابي الذي قتل الاف العراقيين والسوريين العزل وسبا مئات النساء وسرق مدن باكملها بعد افراغهامن ساكنيها الاقليات من الاديان والمذاهب الاخرى، لافتا الى ان “السنة المعتدلين ايضا لم يسلموا من مجازره”.

وذكر البيان ان مسلحي “داعش” الارهابي بدأوا صباح اليوم بانتشار واسع في شوارع الموصل صاحبه تدقيق بهويات واشخاص المتنقلين في المدينة بواسطة المركبات، مشيرا الى ان المارة ايضا يتعرضون للتفتيش اذا كانوا اكثر من شخصين.

وكان تنظيم “داعش” الارهابي قد سيطر على اجزاء واسعة من محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوكوديالى في التاسع من شهر حزيران الماضي بعد الانسحاب المفاجئ للقوات الامنية العراقية منها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق