التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

تشييع مهيب للمجاهد الكبير أنيس النقاش في بيروت 

وكالات ـ الرأي ـ
جرى في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الأربعاء، تشييع جثمان المجاهد اللبناني الكبير أنيس نقاش، وحضرت مراسم التشييع قيادات حزبية وسياسية من ضمنها السفير السوري لدى بيروت علي عبد الكريم علي.

وخلال مراسم التشييع، قال رئيس الاتحاد العالمي لـ”علماء المقاومة” الشيخ ماهر حمود: “نقول للجميع لكل من يدعي الإسلام ويرفع راية العدالة.. من دون فلسطين شعاراتكم ناقصة”، مضيفاً: “فلنتحد جميعا على طريق فلسطين ولنبتعد عن العصبيات التي تبعدنا عن طريق فلسطين”.
وأوضح حمود: “فلنتشابك لنصل إلى طريق القدس رغماً عن المطبعين وعن الذين أضاعوا الاتجاه”. كما أكّد حمود أن “النصر أكيد والأبطال ومن بينهم فقيدنا عبّدوا الطريق نحو فلسطين”.
وتوفي صباح يوم الإثنين المجاهد اللبناني الكبير أنيس النقاش، بعد إصابته بفايروس كورونا. وكان النقاش دخل العناية المشددة في أحد مستشفيات دمشق قبل أيام.
يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد وفي رسالة إلى عائلة النقّاش أكد أن الفقيد أمضى حياته مقاوماً ضدّ الاحتلال الصهيوني وأتباعه في المنطقة.
أما حرس الثورة الإسلامية في إيران أكّد أن جهاد الراحل النقاش وإبداعاته في معركة صحوة الشعوب المسلمة وشعوب المنطقة في وجه الصهيونية سيبقيان واضحين دوماً.
كما نعى رئيس الهيئة السياسية لتحالف الفتح في العراق أحمد الأسدي المجاهد اللبناني الكبير أنيس النقاش. وأعرب الأسدي عن حزنه الشديد على فقد النقاش، معتبراً أنه واحد من المناضلين العرب والمجاهدين في المقاومة الإسلامية الذين عملوا في الأممية الإنسانية في مواجهة سياسات الهيمنة الاستكبارية ومشاريعها.
كذلك، نعى حزب الله المجاهد اللبناني الكبير، وأشار إلى أن الراحل دافع بقوة عن المقاومة اللبنانية وخياراتها السياسية والجهادية في مختلف المحافل والمنابر المحلية والدولية.
وقال إن النقاش وقف إلى جانب إيران في وجه الحصار والعدوان منتصراً لمفاهيمها وقيمها ومتصدياً للمؤامرات ضد سوريا.
كما نعت مختلف الجهات السياسية وفصائل المقاومة والشخصيات البارزة المجاهد اللبناني الكبير انيس النقاش، مؤكدة رغم الخسارة في فقدانه الا ان نهجه في مقاومة المحتلين سيبقى خالدا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق