التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

انقرة تتضامن مع الرياض بوجه الهجمات التي استهدفت السعودية 

وكالات ـ الرأي ـ
أعربت تركيا، اليوم الثلاثاء، عن تضامنها مع السعودية بوجه الهجمات التي تشنها القوات المسلحة اليمنية عليها، والتي استهدفت منشآت نفطية سعودية، مؤكدة وقوفها إلى جانب السعودية الشقيقة وشعبها.

وذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، “نعرب عن قلقنا تجاه الهجمات التي باتت تستهدف الأراضي السعودية مؤخرا، خصوصا تلك التي استهدفت ميناء رأس تنورة ومنشآت أرامكو في الدمام في المملكة العربية السعودية، في 7 مارس/ آذار 2021”.

وأضاف البيان: “‏ندعو إلى وقف فوري لهذه الهجمات، ونعرب عن أطيب تمنياتنا للشقيقة السعودية وشعبها”.

وياتي بيان تضامن انقرة مع الرياض بعد ست سنوات من العدوان السعودية الذي اهلك الحرث والنسل في اليمن وخلف عشرات الاف الضحايا في ظل تجاهل دولي .

​وأعلنت حركة “أنصار الله” اليمنية عن تنفيذ عملية واسعة في العمق السعودي، ردا على استمرار العدوان السعودي والحصار المفروض على البلاد مؤكدة تدمير منشآت حيوية وعسكرية في السعودية .

وبحسب البيان، تم استهداف شركة “أرامكو” في عملية أطلق عليها “توازن الردع السادسة” مؤكدة نجاح العملية. وأكد المحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، إطلاق 14 طائرة مسيرة، منها 10 طائرات مسيرة نوع “ذو الفقار” و8 صواريخ باليستية استهدفت منشأة “أرامكو” وأهدافا عسكرية حيوية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق