التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

لزواج سعيد.. عليكِ معرفة هذه الأسرار الهامة 

يمكن وصف الزواج السعيد بأن تكون سعيداً وراضياً وممتناً بما لديك وليس أن تتوقع أن يسير كل ما حولك بطريقة معينة، كما في الأفلام والروايات الرومانسية وهذه هي السعادة الحقيقية.

كذلك فإنه في الزواج السعيد يتشارك شخصان الأشياء بالتساوي حتى لو كانت أعمال المنزل كغسيل الأطباق وغسيل الملابس، والطبخ معاً، حتى لا يشعر أحد الأطراف بأن وجوده مسلم به أو بأن عليه عبئاً كبيراً.

ويجب أيضاً عدم إخفاء أي مشاعر أو أمور أخرى عن شريك الحياة، كما يجب أن يكون الزوجان صادقين مع بعضهما البعض.

وفي هذا المقال سوف نستعرض مجموعة من أبرز أسرار الزواج السعيد وهي:

1. الاحتفال بالأخبار السارة.

ظهر في بعض الدراسات أن الطلاق يحدث ليس بسبب تزايد الأمور السلبية التي تحدث في الحياة الزوجية، وإنما بسبب تراجع الأشياء الإيجابية، كما أظهرت الأبحاث أن الأزواج الذين يحتفلون بالأخبار السارة بانتظام لديهم مستوى أعلى من الحميمية والثقة والالتزام والرضا عن العلاقات، ولذلك يجب أن تظهري لشريك حياتكِ بأنكِ تفخرين بإنجازاته حتى لو كان يعرف ذلك، كما أن إظهار اهتمامكِ بالأشياء الصغيرة التي يفعلها لأجلكِ من شأنها أن تُعزز صحة زواجكِ.

2. نسبة خمسة إلى واحد.

هذه المعادلة توضح عدد اللحظات الجيدة التي تحتاجينها لتعويض اللحظات السيئة، ونسبتها هي 5 إلى 1، لذلك لا يجب أن تحسبي كل ما يمر بكِ بأنه إيجابي أو سلبي، ولكن إن كانا متساويين فإن نسبة الطلاق ستزداد.

3. الحفاظ على معايير عالية.

في الزواج يجب أن تُحافظي على توقعات عالية ومرتفعة، ويقول الباحثون إن الذين يتوقعون المزيد يحصلون على المزيد، كما توضح الدراسة أن الأشخاص الذين لديهم معايير مثالية، ويريدون أن يُعاملوا معاملة جيدة ويبحثون عن العاطفة والرومانسية في زواجهم ينتهي بهم الأمر إلى الحصول على هذا النوع من الزواج.

4. البقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء.

يُفضل إبقاء عائلتكِ وأصدقائكِ بالقرب منكِ ولا تتخلي عنهم لمجرد أنك تزوجتِ، إذ إنهم سيدعمون زواجكِ، كما أن زواجكِ ليس علاقتكِ الوحيدة، إذ إن التواصل مع العائلة والأصدقاء سيكسب الأزواج دعماً خارجياً.

5. عدم توقعكِ من زوجكِ أن يجعلكِ سعيدة.

أظهرت بعض الأبحاث أن سعادة الأشخاص تعود إلى خط السعادة الأساسي الطبيعي حتى بعد مرور أحداث إيجابية قد ترفع من السعادة في العلاقة ولكن لفترة قصيرة كحفل الزفاف أو ولادة طفل جديد في العائلة، إلا أن جميع الدراسات تقول إن الأزواج سيعودون إلى نقطة سعادتهم الشخصية.

6. ممارسة العلاقة الحميمة.

تقل الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة بعد مرور مدة طويلة على الزواج، ولكن بالرغم من ذلك فإن العلاقة الحميمة تمنح بعض الفوائد العاطفية والبيولوجية التي لا يمكن تجاهلها، فهي تُعزز من المزاج، وتجعل الزوجين أكثر صبراً، وتجنبهما العصبية، كما أنها تُحسن من العلاقة الزوجية.

7. الإثارة.

يحتاج الأزواج إلى ممارسة أنشطة أكثر إثارة، وذلك للوصول إلى الاندفاع الذي شعروا به أول مرة عندما وقعوا في الحب، أظهرت بعض الدراسات أن الأزواج الذين يقيمون ليالي المواعيد المثيرة يزيد لديهم مقياس الرضا الزوجي والسعادة.

ولذلك يمكنكِ حماية زواجكِ عن طريق تجربة أشياء جديدة بانتظام ومشاركة تجارب جديدة مع زوجك، كما يمكنكِ كتابة الأشياء الممتعة التي ترغبين بتجربتها مع زوجكِ، والابتعاد عن العادات القديمة والقيام بشيء مختلف وجديد مرة واحدة أسبوعياً.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق