التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

وصفات طبيعية للعناية بالشعر خلال الصوم 

كل ما يحتاجه الشعر للنمو بشكل صحي، هو الاعتماد على الفيتامينات لمنع تساقط الشعر وتكثيفه أثناء الصيام، لذا تعرفي إلى هذه الوصفات الطبيعية التي تضمن صحة شعرك خلال شهر الصوم.

• الحرص على شرب المياه

اشربي كميَّة كبيرة من الماء والعصير الطازج بين الإفطار والسحور، لتعويض الجسم خسارة المياه التي فقدها أثناء الصيام، ولا تنسي تناول الفواكه بدل الحلويّات.

• المشروبات الرمضانيَّة

تجنّبي العصائر المحلّاة والمشروبات الغازيَّة والمنكّهة، وقومي باستبدالها بالمشروبات الرمضانيَّة الشهيرة، مثل: قمر الدين، والتمر هندي، والعرق سوس، بالإضافة إلى العصائر الطبيعيَّة المعدَّة منزليّاً، فهي تفيد الجسم وتمنحه الصحة. وبما أنّ الشعر يُعتبر جزءاً من الجسم، فيزداد لمعاناً وحيويَّة.

• تناول الأطعمة الغنيَّة بالفيتامين A وفيتامين B وبالأخص B12 وB5

عند الإفطار، احرصي على تناول الأطعمة التي تساعد شعركِ على النمو، وتمنع تساقطه، أي الأطعمة الغنيَّة بالفيتامين A، والزنك والحديد مثل: البيض، والسبانخ، والجزر، واللحوم والبقول. ويمكن أيضًا الحصول على هذه الفيتامينات والمعادن، من المكمِّلات المتوافرة في الصيدليَّة، لكن بعد استشارة الطبيب لتحديد الجرعات اللازمة.

• الخضروات الداكنة

تحتوي على عناصر غذائيَّة تجعل فروة الرأس تقوم بإفراز دهون طبيعيَّة، كما أنَّها تمدُّها بعنصري الحديد والكالسيوم، وتعالج الضعف والجفاف اللذين يصيبان الشعر. نذكر منها: الملوخيَّة، والسبانخ، والجرجير، والبروكولي، والسلق، والأفوكادو.

• الحليب ومنتجاته

احرصي على أن يكون الحليب قليل الدسم، أو خالياً من الدسم ومنتجاته، موجودة على مائدة سحورك، لأنَّها تمنح جسمكِ الكالسيوم، كما توجد بها العديد من المعادن، مثل: الحديد والبوتاسيوم وفيتامينات A وB و C وE، التي تحافظ على صحة الشعر، وتمنع تعرُّضه للتساقط، وتجعله صحيّا. ويُنصح بتناول كوب من اللبن أو الزبادي، أو قطعة من الجبن، في السحور كلّ يوم، كما يمكن مزج القليل من بذور الكتّان مع طبق السلطة، أو كوب الزبادي، للحصول على دهون اوميغا 3 التي تمنح الشعر الصحة والكثافة والنعومة

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق