التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

العراق ينفذ خطط لزيادة طاقات منظومة خزن النفط 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلنت شركة نفط البصرة، عن مباشرتها بتنفيذ خطط صيانة وتأهيل وزيادة طاقات منظومة الخزن والتصدير في المواقع والموانئ النفطية، بينما أكدت تواصل التفاهمات مع الجانب الكويتي لاستثمار الحقول المشتركة.

وقال مدير الشركة خالد حمزة الشرع إن “وزارة النفط باشرت صيانة وتأهيل وزيادة طاقات منظومة الخزن والتصدير في المواقع والموانئ النفطية لاستيعاب الكميات المتاحة المستخرجة من النفط الخام من حقول التراخيص النفطية في غرب القرنة والرميلة والزبير والجهد الوطني، بما فيها حقول نهران عمر وأرطاوي واللحيس”.

وأشار الشرع إلى أنَّ “معدل إجمالي صادرات النفط الخام لشهر نيسان من موانئ البصرة النفطية مستقر عند مليونين و700 ألف برميل قياسي يومي”، مبينا أن “إنتاج النفط سيستمر عند هذا المستوى المعلن وفقا للتعليمات الوزارية بموجب اتفاق منظمة أوبك بلس”.

واوضح أن “معدل انتاج النفط الخام في حقول البصرة حاليا يلامس 2 مليون و570 الف برميل”، مبيناً أنَّ “الاتفاق الأخير لمنظمة اوبك فرض على الدول الاعضاء نسبة تخفيض لضبط توازن السوق، والمعروض الناجم عن زيادة الإنتاج وانهيار الطلب العالمي نتيجة لتداعيات فيروس كورونا على اقتصادات البلدان المنتجة والصناعية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق