التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

شركة نرويجية تربح 66 مليون دولار من حقول نفط كردستان 

اقتصاد ـ الرأي ـ
#القدس_الاقرب
#يوم_القدس_العالمي
اعلنت شركة دي ان او النرويجية للنفط والغاز ، الخميس، عن أرباح تشغيلية بلغت 66 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021 ، بعد أربعة أرباع من الخسائر الناجمة عن اضطرابات السوق الناجمة عن جائحة فايروس كورونا ، وكان هذا التحول مدفوعًا بالإنتاج القوي ، وتحسين التكلفة ، وارتفاع أسعار النفط ، وتنظيم المدفوعات من كردستان.

وذكر موقع الشركة إن ” الشركة عززت الانفاق في وقت مبكر من هذا العام بحفر آبار جديدة وإصلاح الآبار الموجودة في حقل طاوكي الرئيسي للحفاظ على إجمالي الإنتاج المشغّل من حقلي طاوكي وبيشكار عند 112 الف برميل يوميا من النفط في الربع الاول ، ارتفاعا عن 110 الف برميل في الربع السابق”.

واضاف انه ” في تطور إيجابي آخر خلال الربع ، بدأت كردستان في دفع الاموال الرئيسية نحو ترخيص طاوكي من الاستحقاقات لعامي 2019 و 2020 مما قلل من رصيد المستحقات للشركة من 259 مليون دولار الى 239 مليون دولار ، واذا بقيت أسعار النفط وإنتاج التراخيص بالقرب من المستويات الحالية حتى نهاية عام 2021 ، فسيتم استرداد حوالي ثلثي المتأخرات المتبقية بحلول نهاية العام”.

يذكر ان حكومة اقليم كردستان مازالت تمتنع عن دفع مستحقات الحكومة الاتحادية في بغداد على الرغم من قيامها بتصدير النفط في الوقت الذي تطالب فيه بحصتها في الميزانية دون محاسبة عن اموال الصادرات التي لايعرف مصيرها “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق