التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: تم تأجيل المؤتمر الصحفي للمدير العام للوكالة بشأن الاتفاقية مع إيران إلى الاثنين 

وكالات ـ الرأي ـ
أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن تأجيل المؤتمر الصحفي لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن الاتفاق مع إيران إلى يوم غد الاثنين.

ويفيد تقرير وكالة أنباء فارس ، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعلنت أن مشاورات رافائيل غروسي ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع طهران متواصلة بشأن الاتفاقية الفنية بين الوكالة وإيران ، وأن المؤتمر الصحفي لغروسي الذي كان مقررا عقده اليوم الاحد تم تاجيله الى يوم غد الاثنين .

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان إن الموعد الدقيق للمؤتمر الصحفي سيعلن لاحقا.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قالت في وقت سابق في بيان إنها تجري محادثات مع إيران لتمديد الاتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وستبلغ مجلس محافظيها في الأيام المقبلة بهذا الصدد.

وأبلغ مساعد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، سيد عباس عراقجي ، محطة NHK اليابانية ، الأربعاء ، عن إمكانية تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ، قائلا إن الحكومة الإيرانية ستتخذ قرارا في وقت لاحق.

كما قال مسؤول مطلع في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي ، اليوم (الأحد) ، إنه بسبب انتهاء مهلة إيران البالغة ثلاثة أشهر للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، هناك احتمال بتمديد مشروط للتفاهم السابق لمدة شهر واحد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق