التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

صحيفة بريطانية: تركيا متهمة باستخدام الاسلحة الكيمياوية السامة في دهوك 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد تقرير لصحيفة مورننغ ستار البريطانية انه وجهت تهمة استخدام الاسلحة الكيمياوية السامة مرة اخرى في مدينة دهوك في حربها المزعومة ضد حزب العمال الكردستاني.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في حزب العمال قولهم إن ” الجيش التركي قام بنشر العوامل الكيمياوية السامة ضد الأنفاق التي يستخدمها مقاتلو المقاومة المسلحة في إقليم دهوك الجبلي شبه المستقل في إقليم كردستان ، والمتاخم لتركيا”.

واضاف المسؤولين إن ” مثل هذه التكتيكات القذرة استخدمت في 12 مناسبة على الاقل”، على الرغم من أن الصحيفة لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل من المزاعم. وقيل إن الهجوم الأخير وقع يوم السبت الماضي “.

واوضح التقرير ان ” تركيا التي تملك ثاني اكبر جيش في حلف الناتو يبدو انها غارقة في حرب طويلة ومكلفة في اقليم كردستان العراق ، فيما تعارض جميع القوى السياسية في كردستان حرب تركيا إلى جانب الحزب الشيوعي العراقي الذي يعتبر الغزو غير شرعي وهجوم علني على سيادة البلاد”.

وبين التقرير انه ” في وقت متأخر من يوم الأحد الماضي ، أوقفت قوات الأسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني سيلا بشريا يشق طريقه إلى منطقة بهدينان حيث أجبر مئات القرويين الأكراد على الفرار من منازلهم بسبب القصف المتواصل من قبل الجيش التركي”.

يشار الى انه ” على الرغم من الفظائع المزعومة التي ارتكبتها دولة عضو في الناتو ، ظل المجتمع الدولي صامتًا وسمح لتركيا بمواصلة العمليات العسكرية مع الإفلات من العقاب”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق