التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الزراعة العراقية تطلق حملة جوية لمكافحة حشرتين 

محلي ـ الرأي ـ
كشف استطلاع جديد اجرته أجراه صندوق مارشال الألماني ومؤسسة بيرتلسمان، ان ادارة بايدن فشلت في إحياء السمعة العالمية للولايات المتحدة وسط جائحة فايروس كورونا.

وذكر الاستطلاع ان ” تعامل واشنطن مع الوباء الذي بدأ خلال إدارة ترامب السابقة قد ادى الى تقلص نظرة العديد من الدول الاوربية الى الولايات المتحدة ، حيث بين الاستطلاع ان الاشهر الثلاثة الاولى من ادارة بايدن لم تغير نظرة الفرنسيين والالمان بشان تراجع النفوذ الامريكي في العالم “.

واضاف ان ” 51 بالمائة فقط من الالمان يرون الولايات المتحدة شريكا موثوقا به ، وفي فرنسا 60 بالمائة ، و 67 بالمائة في المملكة المتحدة، حيث تم نشر الاستطلاع في الوقت الذي كان من المقرر أن يقوم فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأول رحلة خارجية له ، وذلك جزئيًا للقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ومناقشة ما أصرت واشنطن ولندن على أنه “علاقة خاصة” بين الاثنين”.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ” رئيس الوزراء ذكر في السجلات أنه يفضل عدم استخدام عبارة ” العلاقة الخاصة” ، لكن هذا لا ينتقص بأي حال من الأهمية التي نعيرها لعلاقتنا مع الولايات المتحدة باعتبارها أقرب حليف لنا”. بحسب قوله .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق