التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 8, 2024

مبعوث واشنطن إلى اليمن: نعترف بـ”أنصار الله” طرفاً شرعياً في اليمن 

وكالات ـ الرأي ـ
اكد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، يوم الخميس، أن إدارة بلاده تعترف بحركة “أنصار الله” كحركة شرعية في اليمن، ويدعو للضغط على الحركة لإيقاف هجومها في مأرب.

وفي حديثه خلال جلسة نقاش نظمها المجلس الوطني للعلاقات الاميركية العربية، قال تيم ليندركينغ: إن واشنطن “تعترف” بحركة “أنصار الله” طرفاً شرعياً في اليمن، داعيا المجتمع الدولي إلى “الضغط على أنصار الله لإيقاف العمليات الهجومية في مأرب”.
وكان المبعوث الأميركي حذر، في وقت سابق من يوم الخميس، من أن “البرامج الإنسانية في اليمن ستتوقف ما لم تتم زيادة المساهمات في الشهور القليلة المقبلة”.
يُذكر أن الولايات المتحدة ألغت، في شباط/فبراير الماضي، تصنيف إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، حركة انصار الله باليمن كمنظمة ارهابية.
وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أيضاً، في شباط/فبراير الماضي، أن إدارته ستعمل على وضع حد للحرب على اليمن، مؤكداً على وقف كل الدعم للعمليات الهجومية على الأراضي اليمنية. في حين اكدت انصار الله انها لا تثق بالشعارات الاميركية، وأن أميركا هي شريك أساس في الحرب على اليمن، ويبدو انها من خلال ممارسة ضغوطها تحاول وقف الهجوم على مأرب الذي أربك معادلات تحالف العدوان.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق