التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

العبادي: قادرون على هزيمة داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في لقائه مع عدد من الخبراءوالاعلاميين ان البلد يتعرض الى حرب حقيقية، 70 بالمئة منها نفسي، و30 بالمئة على الارض مشيرا الى ان الحرب النفسية هي من تحسم المعركة. وفي الوقت ذاته اشار الدكتور العبادي اثناء استقباله وفدا من عشائر الانبار الى ان المناطق التي استولت عليها عصابات داعشبالامكان تحريرها بتعاون القوات الامنية مع ابناء المحافظة وعشائرها. وشدد العبادي على اهمية اتخاذ اجراءات وقائية قبل اجراء رد الفعل وعلى اهمية الوضوح مع المواطنين وعدم الكذب الذي اذا ما انكشف سيؤدي الى عملية انهيار كبيرة.وبين ان الوضع العسكري والامنيحاليا افضل بكثير من السابق وقواتنا الامنية تسيطر على العديد من المناطق التي كانت عصابات داعش تحتلها ولكن الاعلام يطرح عكس ذلك.

كما أكد رئيس الوزراء، امس خلال لقائه نائب رئيس الجمهورية إيادعلاوي ضرورة توحيد جهود جميع الكتل السياسية في دفع الخطر الذي يتعرض له العراق، مشيرا إلى وجود اشكاليات في الجوانبالامنية والسياسية والاقتصادية تسعى الحكومة لحلها تدريجيا.

وقال في بيان صدر امس، عقب اللقاء: ان “النصر على عصاباتداعش الإرهابية يتطلب المزيد من العمل والجهد المشترك لتحقيقه بأسرع وقت ممكن”.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق