التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الانواء الجوية : الطقس خلال الايام الاربعة بين الغائم والصحو وانخفاض في درجات الحرارة 

بغداد ـ محلية ـ الرأي ـ

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ، اليوم السبت ،ان يكون الطقس غائما جزئيا مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في الشمال وانخفاض درجات الحرارة الى 29 مْ.

 

وذكر تقرير للهيئة ان”طقس المنطقة الشمالية سيكون غدا الاحد غائما ممطرا وحدوث عواصف رعدية لاستمرار تأثرها بالمنخفض الجوي القادم من تركيا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس صحو مع ظهور بعض القطع من الغيوم مع تصاعد غبار اثناء النهار لتأثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر اما درجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية بينما ترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد17 مْ .اما درجة الحرارة العظمى 29مْ”.

 

واضاف ان”البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس يوم الاثنين المقبل في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية خاصة في المنطقة الشمالية امادرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الشمالية والوسطى بينما تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية لليوم السابق “.

 

وبين ان” طقس المنطقة الشمالية سيكون يوم الثلاثاء المقبل غائما جزئيا مع فرصة لتساقط زخات مطر يتحسن تدريجيا بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية طقس صحو مع ظهور بعض القطع من الغيوم مع غبار خفيف بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط اما درجات الحرارة على العموم تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق “.

 

وعن طقس يوم الاربعاء المقبل فأن البلاد ستتاثر بامتداد منخفض جوي ضعيف من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع ظهور بعض القطع من الغيوم اما درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق