التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

معصوم يكشف عن زيارة للسعودية: لانريد مشاكل مع ثلاث دول 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعلن رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم أنه سيزور المملكة العربية السعودية قريبا، مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات بين العراق وجيرانه.

وقال معصوم إن “موسم الحج اجل زيارتي للملكة العربية السعودية، ولكنها مقررة في وقت قريب، وسنبحث خلالها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها”.

وأضاف أن “هذا الامر نوقش سابقا مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، على هامش اجتماع باريس، الذي عقد الشهر الماضي”، لافتا إلى أن “السعودية مشاركة في دعم العراق ضد الارهاب وهذاامر مهم”، مؤكدا “لا نريد أن تكون هناك مشاكل في المنطقة، وبين الدول الاقليمية ومنها ايران والسعودية وتركيا”.

وحول العلاقة مع تركيا، قال رئيس الجمهورية إنها “جيدة ومستمرة، وإن كانت احيانا تتأثر على المستوى الشعبي والتجاري والاقتصادي”.

وأضاف “لقد أكدنا خلال لقائنا بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان على هامش اجتماعات الامم المتحدة الشهر الماضي، على اهمية العلاقات الثنائية وتطويرها بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والتركي، وتكلمنا بشكل عام، ولم نخض بتفاصيل تتعلق بعمل حكومتي البلدين”.

وكشف معصوم عن أن “وفدا تركيا سيزور بغداد بعد اكتمال تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، لكننا لم نحدد بعد موعدا لتلك الزيارة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق