التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

مكتب العبادي يؤكد سفره لإيران ويعلن برنامجه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

يتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي غدا الاثنين الى ايران على رأس وفد وزاري لبحث جملة ملفات معمسؤولي طهران.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ان زيارة العبادي والتي تستمر يوما واحدا ستتضمن اللقاءبالمسؤولين الايرانيين ضمن الجهود التي يبذلها لتوحيد جهود المنطقة والعالم بمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي بالاضافة الى تعزيز التعاون في العديد من المجالات.

واشار المكتب الاعلامي إلى انه سيتم خلال الزيارة مناقشة السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة والاسكان والاعمار والمجالات الأخرى.

وببين أن العبادي يسعى الى ان تكون علاقات العراق مع دول الجوار خاصة والمنطقة والمجتمع الدولي عامة متميزة وتقوم على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بالإضافة الى احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه.

من جانبها ذكرت وكالة ايرنا الرسمية الإيرانية، إن النائب الاول لرئیس الجمهوریة الاسلامیة الایرانیةاسحاق جهانغیری سيبحث مع العبادي العلاقات الثنائیة والتعاون المشترك والقضایا الاقلیمیة والدولیة.

وافاد الموقع ان جهانغیری سيستضيف یوم الثلاثاء من الاسبوع الجاري رئیس الوزراء العراقي حیدرالعبادی، للبحث والتداول بشان اوضاع المنطقة والتطورات الدولیة وسبل تنمیة العلاقات ورفع مستوی التعاون بین طهران وبغداد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق