التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

العبادي يلتقي ظريف في طهران 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في طهران

 

وذكر مصدر مطلع لوكالة ( الرأي ) الدولية ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى اليوم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع التي تشهدها الساحة الإقليمية “.

 

والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري، وبحث معه العلاقات المتطورة بين البلدين وافاق التعاون الامني والاقتصادي .

 

كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وصل الى العاصمة الايرانية طهران ليل امس {الاثنين} في زيارة رسمية هي الاولى له منذُ تولّيه رئاسة الحكومة.

 

وكان في استقبال العبادي في مطار مهرآباد في طهران، مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربيةوالافريقية حسين عبد اللهيان وعددا من المسؤولين في الخارجية.

 

ويبحث العبادي مع المسؤوليين الايرانيين قضايا عدة تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية ومواجهة الارهابوقضايا المنطقة على ضوء التطورات الميدانية والسياسية المستجدة.

 

وكان العبادي سبق زيارته الى طهران برفض التدخل الاجنبي في بلاده، وأكد عقب لقائه المرجعَ الديني آية الله السيد علي السيستاني، أن تدخل اي قوات أجنبية برية في المعارك ضد جماعة داعش الارهابية، سيعقد الوضع في البلاد، واشار الى ان التدخل الخارجي لن يكون بلا ثمن.

 

من جانبها، استبقت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم، زيارة العبادي الى طهران بالتأكيد على دعم وحدة العراق وأمنه، واشارت الى سعي بلادها لتنمية العلاقات الاستراتيجية مع بغداد علىاساسِ المصالح المشتركة.

 

واكدت أفخم أن ايران تولي اهمية خاصة لزيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وتعتبرها مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق