التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الفضيلة: تفجيرات كربلاء نذير شؤم لخروقات قد تطال المحافظة في عاشوراء 

بغداد – امن – الرأي –

اعتبر ائتلاف الفضيلة النيابي، الثلاثاء، تفجيرات امس في كربلاء بأنها نذير شؤم لخروقات أمنية قد تطال المحافظة خلال زيارة عاشوراء، وطالب الحكومتين الاتحادية والمحلية بتفعيل الجهد الاستخباري واستيراد أجهزة كشف متفجرات متطورة و”عدم استنساخ” تجربة بغداد في حفظ الامن.
وقال النائب عن ائتلاف الفضيلة النيابي عقيل الزبيدي،إن “القوات الامنية تتحمل المسؤولية الكاملة عن التفجيرات التي ضربت كربلاء امس الاثنين لعجزها عن حماية المدنيين في المحافظة”، مشددا أن “على مجلس كربلاء ان يحقق في الخروقات الأخيرة وان يكون له موقف حازم”.
وأضاف الزبيدي أن “كربلاء من المحافظات المستقرة أمنيا وهذه التفجيرات نذير شؤم لخروقات أمنية قد تطال المحافظة في زيارة عاشوراء مما سيؤدي الى زهق العشرات ان لم يكن المئات من المواطنين”، موضحا أن “على الحكومة الاتحادية والسلطات المحلية اتخاذ إجراءات احترازية لمنع تكرار هكذا خروقات”.
وبين الزبيدي أن “ضبط الامن ومنع حدوث الخروقات الامنية يحتاج الى الجهد الاستخباري ونشر عيون الدولة في كل زاوية ليمكنها من حفظ الامن وسلامة مواطنيها لان نشر نقاط التفتيش على الطرق غير كافية”، مشيرا الى أن “كربلاء من المحافظات المهمة ويجب استيراد اجهزة كشف متفجرات متطورة وعدم استنساخ تجربة بغداد في حفظ الامن”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق