التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الجبوري لامير الكويت: ما يشهده العراق لا يمكن أن يتحمله وحده 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الاربعاء، أن مسؤولية ما يشهده العراق من اوضاع امنية متردية، لا يمكن أن يتحملها لوحده، وفيما دعا الدول العربية الى مد يد العون والمساعدة لتجاوز المرحلة الحالية، جدد امير الكويت صباح الصباح موقف بلاده الثابت في دعم العراق والوقوف الى جانبه في حربه ضد “الإرهاب”.
وقال الجبوري في بيان صدر، اليوم، على هامش لقاءه بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه، إنه “جرى خلال اللقاء البحث في تطورات الاوضاع في العراق والتحديات الخطيرة التي تعيشها المنطقة بالاضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها والارتقاء بها”، مؤكدا “رغبة العراق الجادة بالانفتاح على اشقائه العرب وبما يخدم المصالح المشتركة”.
وأضاف الجبوري ان “العراق يتطلع لبدء صفحة جديدة مع محيطه العربي، خصوصا وان المرحلة الحالية تتطلب جهدا عربيا مشتركا نريد ان يكون للكويت فيه موقعا متميزا”، مؤكدا ان “مسؤولية ما يشهده العراق اليوم لا يمكن أن يتحملها لوحده وأن على اشقائه العرب مد يد العون والمساعدة لتجاوز المرحلة الحالية”.
وبحسب البيان، جدد أمير دولة الكويت “موقف بلاده الثابت في دعم العراق والوقوف الى جانبه في حربه ضد الإرهاب”، مؤكدا ان “الكويت تنظر لمجريات الاحداث في العراق من زاوية المصلحة والرؤية العربية المشتركة وتبني مواقفها في ضوئها”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق