التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

البيشمركة في حالة تأهب قصوى للتوجه لكوباني وداعش يفشل في السيطرة على احد احيائها 

اربيل – امن – الرأي –

أعلنت القيادة العامة لقوات حماية إقليم كردستان ، أن هناك وحدة تابعة لها في حالة تأهب قصوى للتوجه إلى مدينة كوباني الكردية السورية الحدودية مع تركيا.

وقال المتحدث باسم القيادة الفريق جبار ياور في بيان إن “هناك وحدة تابعة لقوات بيشمركة كردستان مزودة بأسلحة شبه ثقيلة داخلة في حالة تأهب قصوى للذهاب نحو مدينة كوباني لدعم الإخوة المقاتلين والمواطنين الأبطال في هذه المدينة”، مشيرا إلى أن “قرار إرسال هذه الوحدة جاء بعد المباحثات والاتفاق مع جميع الجهات ذات العلاقة”.

وأضاف ياور أنه لا يمكن نشر أو تداول أي معلومات حول نوع وتشكيل وعدد ووقت وطريق ذهاب هذه الوحدة بأي شكل من الأشكال حفاظا على أمن هذه الوحدة وأرواح عناصر البيشمركة المنسوبين لها”، لافتا إلى أن “كل ما يتم نشره في جميع وكالات ووسائل الإعلام والمواقع والصحف بهذا الشأن ومن أي شخص لا أساس له من الصحة”.

في هذه الاثناء اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، ان تنظيم “داعش” فشل للمرة الرابعة في السيطرة على احد الاحياء شمال كوباني.

وافد المرصد السوري نقلا عن مصادر موثوقة اليوم الاحد، أن الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم “داعش” استمرت إلى ما بعد منتصف ليل السبت – الأحد، في محيط سوق الهال، والأطراف الشمالية لحيي الصناعة وكانيَ عَرَبَان في كوباني، في محاولة من تنظيم “داعش” سحب جثث عناصرها، التي كانت لا تزال مرمية في المنطقة القريبة من سوق الهال.

واشار الى ان اشتباكات  اخرى دارت بين وحدات الحماية وعناصر “داعش” في الجبهة الجنوبية لكوباني، ما أدى الى مقتل 7 من عناصر التنظيم.

وتابع المرصد الى أن “داعش” فشل للمرة الرابعة  في السيطرة على حي الجمرك شمال كوباني في محاولة منه لمحاصرة مقاتلي وحدات الحماية في المدينة، وقطع خطوط الإمداد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق