التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

داعش يستعد لشن هجوم كبير على عامرية الفلوجة ووصول فوج مدرع للناحية 

الانبار – امن – الرأي –

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، الاحد، بان فوج آلي مدرع وصل إلى ناحية عامرية الفلوجة لصد اي هجوم محتمل من قبل عناصر داعش الإرهابي.

وقال المصدر إن فوج آلي مدرع وصل إلى ناحية عامرية الفلوجة ، وباشرت القطعات بسد الثغرات التي كان الدواعش يكثف هجومه عليها”.

وأضاف أن ابناء العشائر ساندوا القوات الأمنية المتواجدة”، مبيناً ان وجود فوج آلي مدرع سيحد من تقدم داعش باتجاه المحاور التي كان قد هاجمها اكثر من مرة.

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة من داخل مدينة الفلوجة ، ان تنظيم  ما يسمى بالدولة الاسلامية يحشد قواته ويستقدم مقاتلين من المناطق  الخاضعة  لسيطرته  لا سيما المناطق الغربية من محافظة الانبار والمناطق المحيطة بمدينة الفلوجة لترتيب صفوفه  وشن هجوم كبير على عامرية الفلوجة”.

 وأضافت ان ” التنظيم يسعى للسيطرة على عامرية الفلوجة  بعد ان كان قد خسر جميع المعارك  والهجمات  التي شنها خلال الاسبوعين الماضيين والتي تكبد خلالها خسائر كبيرة  في الأرواح والمعدات  بفعل الضربات الجوية “، مشيرة الى ”  فقدانه مناطق كان يسيطر عليها طيلة الفترة الماضية فيما هي الان تحت سيطرة الاجهزة الامنية ومقاتلي العشائر في تلك المنطقة” على حد وصفهم .

 وتشير المصادر الى  ان المسؤول العسكري لداعش في المناطق المحيطة بالفلوجة حمل مقاتلي  التنظيم  مسؤولية خسارة المعركة ، واصفا ما حصل بأنه”  نكسة  كبيرة وكسر لهيبة الدولة الاسلامية” على حد قوله . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق