التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

المباشرة بتطبيق الخطط الأمنية لشهر محرم الحرام 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

باشرت القيادات الامنية في بغداد والمحافظات تنفيذ خططها الامنيةالخاصة بشهر محرم الحرام واستشهاد الامام الحسين “ع”، اذنشرت قطعاتها في مناطق شاسعة لمنع الارهابيين من استهداف الزائرين. يأتي ذلك في وقت اعدت فيه وزارتا الصحة والبلديات وامانةبغداد خطط اسناد خدمية وصحية لتنفيذها خلال هذا الشهر.

خطة أمنية

مصدر في قيادة عمليات بغداد  : ان القيادة انهت خططها لتوفيرالاجواء الامنة للمواطنين المشاركين في احياء شعائر شهر محرم الحرام وللزائرين في ذكرى استشهاد الامام الحسين “ع” في مدينةالكاظمية المقدسة والكثير من مناطق بغداد التي تقام فيها الشعائر.

تأمين المواكب

واضاف ان الالوية والافواج نسقت مع الجهات الشعبية لتوفيرالاجراءات الامنية للمواكب واماكن احياء الشعائر في الليل والنهار، مبينا ان طرقاً بديلة ستفتح بدل قطوعات بعض الطرق التي ستضطر القيادة الى تطبيقها وستقوم بالتنسيق مع وزارات النقل والدفاع والعتبات الكاظمية والعباسية والحسينية بتوفير السيارات لنقل الزائرين من مناطق القطع الى داخل مدينة الكاظمية المقدسة لتيسير وصولهم بيسر وسلامة ونقلهم بانسيابية كبيرة.
وبين المصدر ان القيادة تعاقدت مع مئات المفتشات لنشرهن في مختلف الطرق والمداخل والبوابات لضمان تفتيش النساء الزائرات ضمن خطط افشال مخططات الارهابيين في استغلال العنصرالنسوي لتنفيذ جرائمهم.
واهاب الشمري بالزائرين بضرورة التعاون الجدي والكبير مع القواتالامنية لانجاح خطة حمايتهم عبر سلك الطرق المعروفة لدى القواتالامنية وعدم السير في مناطق بعيدة، والابلاغ عن الاجسام الغريبة والتحركات المشبوهة والالتزام بالوصايا الامنية المتعلقة بعدم حمل السلاح وحتى المرخص منه وعدم حمل العصي ومرشات الماء وغيرها من الوصايا التي تعلنها القيادة في جميع المناسبات.

خطة مرورية
من جانبها، باشرت مديرية المرور العامة تنفيذ خططها في بغداد والمحافظات الخاصة بشهر محرم الحرام.

وقال مدير المرور العام الفريق محمد بدر ناصر ان خطة المديرية خلالايام محرم الحرام تتضمن تنظيم حركة السير والمرور في المناطق التي ستشهد كثافة بشرية للمواطنين الذين سيحيون شعائر عاشوراء في بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية ومحافظة ديالى بالتنسيق مع قيادات العمليات في تلك المحافظات من خلال توفير جميع الالياتوالاجهزة والمعدات الخاصة بتأمين سرعة الاتصالات وتلبية حاجة المواطنين لممارسة شعائرهم بامان وحرية تامة.

كما اشار المكتب الاعلامي في مديرية الدفاع المدني الى الشروع بتطبيق خطة المديرية في بغداد والمحافظات باشراف مباشر من مدير الدفاع المدني لطيف كريم مزهر عبر نشر فرق الدفاع المدني المتمثلةبالاطفاء والاسعاف والانقاذ ومعالجة القنابل غير المنفلقة في المناطق الدينية والسكنية والشوارع العامة والتقاطعات لغرض معالجة ايحادث بسرعة.

تقديم الخدمات

في تلك الاثناء، انهت وزارتا الصحة والبلديات وامانة بغداد اعدادخطط اسناد خدمية وصحية لتنفيذها خلال شهر محرم.

وذكر مدير مركز العمليات في وزارة الصحة الدكتور عدنان محمد عليان الوزارة اعدت خطة اسناد طبية لتنفيذها خلال شهر محرم تتضمن في ابرز بنودها تشكيل مفارز طبية متنقلة على الطرق المؤدية الىمحافظة كربلاء ومدينة الكاظمية اللتين ستشهدان توافد ملايين الزوار خلال المناسبات الدينية، فضلا عن التنسيق مع قيادة عمليات بغداد وغرف عمليات وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتقديمالاسناد والحماية عند الحاجة لتسهيل حركة سيارات الاسعاف وتأمين نقل المواد والمساعدات الطارئة بين المحافظات، الى جانب تأمين الاتصال المستمر بدوائر الصحة في بغداد والمحافظات كافة لمتابعة الموقف اليومي وتأمين الاحتياجات المطلوبة لها.

من جهته، اكد المستشار الاعلامي لوزارة البلديات والاشغال العامة جاسم محمد سالم  وضع خطة خدمية لتوفير الخدمات في محافظة كربلاء، لافتا الى تشكيل غرفة عمليات في محافظة كربلاء برئاسة وزير البلديات عبد الكريم الانصاري وعضوية مسؤولي دوائر المـاء والصرف الصحي ومدراء الدوائر الفرعية والساندة لها في عدد من المحافظات الاخرى، مضيفا ان وزير البلديات اشار الى توفير مئات عمال النظافة والاليات التخصصية لتنفيذ الخطة الخدمية في كربلاء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق