التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

التغير ينتقد قرار الناصري بإقالة مدراء الدوائر في المحافظة 

ذي قار- سياسة – الرأي – حيدر طالب –
انتقد ائتلاف ذي قار للتغير في مجلس محافظة ذي قار قرار المحافظ  باقالة مدراء الدوائر الذين امضوا اربع سنوات في الإدارة ، فيما عدوه بأنه تكريس لمبدأ المحاصصة السياسية والحزبية  .
وقال رئيس الائتلاف شهيد الغالبي في تصريح لوكالة ( الرأي ) الدولية   ان ”  اقالة رؤساء  الدوائر واعفاء كل  من مضى علية اربع سنوات من قبل المحافظ فيها شيء من الطعن من الجانب القانوني حيث لاتجوز هذه الالية بهذا الشكل “.
وذكر الغالبي ان ” من المفروض ان يتم اقالة اي مدير على خلفية اسباب قانونية  فيستجوب المدير في مجلس المحافظة و بعد ذلك ينظر بنتيجة الاستجواب والذي تتوقف عليه  جوانب عديده منها اذا كان المدير مفسدا او علية تبعات قانونية او اذا كان المدير لدية تبعات مالية يتحمل مسؤولية في تقصير دائرته  وحسب السياق القانوني  الصحيح “.
ولفت الى ان ” اقالة  مدراء الدوائر بهذا الشكل ومن دون اسباب أربك عمل الدوائر في المحافظة لان هكذا قرارات تضر بمصلحة المحافظة وتسبب مشاكل ، فهو قرار مخالف للشروط  والضوابط القانونية ولا يتناغم مع ارادة الموظفين و المواطنين في المحافظة “.
وشدد على ضرورة ان ” تستوفي مسالة الاقالة والاعفاء الشروط القانونية التي نص عليها قانون مجلس محافظة ذي قار وقانون المحافظات بشكل عام رقم 21 لسنة 2008 “، مؤكد ان ” اعضاء كتلة ذي قار للتغيير لم يكونوا حاضرين في جلسات الاقالة ، وان القرار اتخذ لتكريس  المحاصصة السياسية والحزبية في المحافظة “.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري أقال أربعة مدراء دوائر في المحافظة وهم  كل من مدير عام تربية ذي قار خير الله مغشيش ، ومدير الزراعة حسن البنا ، ومدير الموارد المائية اسماعيل قاسم  ، فضلاً مدير العمل والشؤون الاجتماعية وكلف  المعاونين بإدارة هذه الدوائر بالوكالة  حتى تطرح أسماء لانتخابهم في المجلس .انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق