التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

ثلاثة لاجئين سوريين يرفعون دعوى في بريطانيا ضد الامارات لتمويلها جرائم داعش 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، الثلاثاء، ان ثلاثة لاجئين سوريين رفعوا دعوى قضائية ضد الامارات لتمويلها جرائم حرب داعش من خلال تزويدهم بالسلاح والمعدات والمساعدات أثناء الحرب الأهلية السورية في قضية تاريخية في بريطانيا.

وذكر التقرير عن اللاجئين قولهم إن ” الإمارات مولت انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا منذ عام 2015، وانهم شهدوا تعذيبًا شديدًا ، وضربًا مبرحًا ، فضلًا عن تدمير الممتلكات، حيث يأتي هذا على رأس جرائم الحرب التي ارتكبها ارهابيون مسلحون من قبل الإمارات”.

واضاف ان ” الرجال يحاولون رفع دعوى قضائية ضد النظام الإماراتي من خلال المحكمة العليا في ادعاء هو الأول من نوعه لمحاولة تفكيك دفاع الحصانة السيادية ضمن جرائم الحرب التي مولتها الإمارات على يد إرهابيي داعش والتي تعتبرقضية تاريخية في القانون البريطاني”.

وتابع أن ” اللاجئين الثلاثة يتابعون الدعوى ضد الامارات عبر المحكمة العليا في بريطانيا وإذا نجحت ، فسوف تفتح الباب على مصراعيه أمام الناس لمحاسبة الدول الأجنبية الراعية للجماعات المتشددة والإرهابية من خلال المحاكم البريطانية”.

وبين ان “اللاجئين المقيمين في لندن وهم كلا من محمد ضامن السليمان وأحمد شرف ومحمد السعيد قد كلفوا محاميهم بإطلاق بروتوكول مسبق ضد الإمارات ، مما يمهد الطريق أمام إجراءات المحاكمة”.

يذكر ان ” التدخل الاجنبي المتمثل بالولايات المتحدة وحلفائها والارهاب الذي مارسته داعش وغيرها من الجماعات الارهابية في الحرب الاهلية السورية قد تسببت بمقتل وفقدان 205 الف و 300 شخص فيما قتلت داعش خلال حملتها الوحشية 13 الفا و 996 مدنيا سوريا “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق