التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

بسبب لقاح كورونا.. الكشف عن احتمال طرد الآلاف من ضباط الاستخبارات الاميركية 

وكالات ـ الرأي ـ
كشفت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، الجمعة، عن احتمال مواجهة الآلاف من ضباط الاستخبارات الأمريكية الطرد من عملهم بعد إخفاقهم في الامتثال للأوامر الإلزامية للحكومة بالحصول على لقاح كورونا، مما دفع بعض المشرعون الجمهوريون إلى إثارة المخاوف بشأن الإطاحة بموظفين من وكالات هامة للأمن القومي.
وأوضحت الوكالة أن “العديد من وكالات الاستخبارات الأمريكية لديها على الأقل 20% من قوة العمل بها لم يتم تطعيمها ضد فيروس كورونا حتى أواخر الشهر الماضي”، بحسب ما قال النائب الجمهوري عن ولاية يوتاه وعضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب كريس ستيورارت.
وفي بعض الوكالات بمجتمع الاستخبارات الذي يضم 18 وكالة، لم يحصل ما يصل إلى 40% من قوة العمل بها على اللقاح، وفقا لستيورات، الذي استشهد بمعلومات وافقت الإدارة على تقديمها للجنة لكن لم يتم الكشف عنها علانية، ورفضا تحديد الوكالات لأن المعلومات الكاملة عن معدلات التطعيم كانت سرية.
وفي حين أن الكثير من الناس سيحصلون على الأرجح على التطعيم قبل حلول الموعد النهائي الذي وضعته الإدارة لحصول العاملين المدنيين على اللقاح، إلا أن مقاومة الأوامر الإلزامية قد تترك كبرى الوكالات المسؤولة عن الأمن القومي بدون بعض الأفراد، فضباط الاستخبارات على وجه التحديد يصعب استبدالهم بسبب العمل شديد التخصص الذي يقومون به، وصعوبات إكمال مراجعة الموافقة الأمنية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق